أنواع أطعمة تساعد على تقوية الأظافر

ما إن تفرحي بأظافرك طويلة وجميلة، حتى تشعري بالحزن من جديد لتكسّر أحدها، فكابوس تكسّر الأظافر يصيب غالبية النساء! ثقي بأنّ الأظافر القوية والمتينة أساسها الغذاء السليم الغني بالمعادن والفيتامينات، التي نعرض لك أربعة أنواع منها لتدرجيها ضمن نظامك الغذائي بصورة شبه يومية. 

ias

  • البيض: أغنى مصادر البروتين، والبيوتين، والفيتامين E و D والأوميغا 3، كلّها مصادر تجعل من البيض طعاماً أساسياً في وجبة الفطور 3 مرات على الأقل أسبوعياً، لينعكس الأمر إيجابياً على صحّة أظافرك، ويساعد على جعلها أقوى وأقسى.(4 أساليب لتقوية الأظافر).
  • السمك: إلى جانب الفوائد الكثيرة التي تحتويها أنواع الأسماك، والتي تقدّمها لك على الصعيد الصحي والجمالي، إعرفي أنّ الأسماك أيضاً مفيدة لصحّة أظافرك، ويجب دائماً وضعها ضمن قائمة الأطعمة الواجب تناولها لتفادي الإصابة بمشاكل الأظافر الشائعة، مثل التكسّر وعدم النمو.
  • الخضار الورقيّة: تحتوي المغنيسيوم والنحاس والزنك والبروتين، والفيتامينات A و E، جنباً إلى جنب مع البيوتين وغيرها من الفيتامينات B، ما يجعلها الطعام الأساسي لصحّة الأظافر، من دون نسيان منافع هذه الخضار على البشرة والشعر. (اكتشفي استعمالات غريبة لطلاء الأظافر).
  • اللوز: اللوز هو صدر رائع من المغنيسيوم والزنك والبروتين والمنغنيز والنحاس والسيلينيوم والبيوتين ما يجعله مهماً في إضافته إلى كل وجباتك الغذائية، شرط أن يكون نيّئاً. لذا لا تغفلي عن أهميّته عن صحّة أظافرك.

إقرئي المزيد: استعمالات جمالية للمايونيز عليك تجربتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية