أنواع أطعمة تعيد إليك النشاط والحيوية بعد مضي حفل الزفاف

التعب الذي تشعرين به خلال تحضيرات الزفاف، وفي ساعات حفلك الكبير، لا بدّ أنّ تداعياته ستظهر جلياً عليك بعد مضي الموعد، لتجدي أنّ الإرهاق بلغ مستوياته العالية معك. ألأمر طبيعي جداً، ويصيب العرائس جميعهنّ في هذا العالم، ولكن إدراج بعض أنواع الأطعمة المعززة للحيوية والنشاط في نظامك الغذائي كفيلٌ لأن يجعلك تستعيدين حيويّتك بعد الزفاف بوقت قياسي:

ias

المكسّرات النيّئة: أفضل أنواع الأطعمة الغنيّة بالفيتامنيات والمعادن، التي يجب أن تكون برفقتك دوماً عندما تحبين تناول المكسرات المملّحة أو التشيبس أو الفشار، فمع النيّء منها تزودين جسمك بشحنة ضخمة من الطاقة، أنت بأمس الحاجة إليها، خصوصاً خلال شهر العسل.

أطعمة مناسبة لتناولها خلال شهر العسل

الحليب: حتّى ولو كنت من اللواتي لا يشربن الحليب كثيراً، غير أنّه مثالي لك في هذه المرحلة، ويجب أن تتناوليه يومياً، او تناول أنواع مأكولات مصنوعة منه، كونه يحتوي الكالسيوم وجرعة كبيرة من البروبيوتيك، أي البكتيريا الجيدة الموجودة فيه التي يمكن تساعد على تسهيل التغييرات الدقيقة في الامعاء، وإبقاءها صحيّة، وتعزيز نظام المناعة في الجسم، والمساعدة في عملية الهضم ومحاربة التعب.

سمك السالمون: هذا النوع من الأسماك هو الأكثر إفادة لصحتك، نظراً لإحتوائه نسبة عالية جداً من أحماض الأوميغا 3 الدهنية المساعدة في خفض الكولسترول، إلى جانب إحتوائه البروتين، فيتامين B6، النياسين والريبوفلافين.ما يجعله مصدراً غنياً للطاقة والحيويّة.

5 أنواع أطعمة ممنوع ٌ وجودها على مائدة عشاء الزفاف

السبانخ: حتماً النصيحة ليست جديدة عليك، ولكن الجديد هو ضرورة تناوله أكثر من مرّة خلال الأسبوع الواحد، في الفترة التي تلي حفل الزفاف، فالسبانخ يحتوي نسبة عالية، إن لم تكن الأعلى، من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. فالمغنيسيوم يؤدي دورا حيوياً في إنتاج الطاقة، في حين يقترن البوتاسيوم بتسهيل عمليّة الهضم، وإراحة الأعصاب، والحد من التوتّر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية