أنواع العطور لاختيار صائب في شتاء 2013

أنواع العطور لاختيار صائب في شتاء 2013

أنواع العطور لاختيار صائب في شتاء 2013

عند اختيار عطر جديد، تقصدين المتجر وتختارين العطر على أساس الرائحة التي تشمّينها. إلا أنّ ياسمينة تنصحكِ عند اختيارك عطر يناسب شتاء 2013 بالقيام ببحث حول العطر الذي تعجبكِ رائحته قبل الإسراع الى شرائه. ولكي تتمكّني من فهم عطركِ، تفيدكِ ياسمينة بتفاصيل تركيبة العطوروالعائلات التي تنتمي إليها.

ias

الخطوة الأولى تكمن في التعرّف على تركيبة العطر المكوّنات التي بداخله، أي ما يعرف بالـnotes. تركيبة العطر تتألّف من المكونات العليا التي تتبخّر بسرعة، المكونات المتوسطة وهي قلب العطر، والمكونات الأساسية التي تظهر بعد 30 دقيقة من رشّ العطر والتي تسيطر رائحتها طوال النهار. تجتمع كل هذه المكونات لتقدّم لك رائحة معيّنة.    

عائلات العطور:

الأزهار: وتضم الياسمين، الغاردينيا، الفيوليت، الورد الجوري، البيونيوغيرها من الأزهار. تعتبر رائحة الأزهار خفيفة وأنثويّة ويمكن تمييزها بسهولة. يمكن للعطر أن يضم رائحة زهرة واحدة أو باقة من الأزهار. إختاري عطر Chanel No 5!

العطور الشرقيّة: وتضم العنبر، الفانيلا والمسك في قلب العطر، وتضاف إليها مكونات عليا من مستخلصات الأزهار والفواكه. غالباً ما تكون عطور قويّة وتدخل فيها أيضاً روائح الأخشاب. تناسب ساعات الليل المتألّقة! إختاري عطر Guerlain Shalimar.

العطور الخشبيّة: وتضم السنديان، الباتشولي، الصندل، الأرز، الصنوبر، التبغ… قد تشعرين أن هذه العطور رجاليّة مع أول نفحة، إلا أنّ المكونات الحمضية غالباً ما ترافقها لكي تصبح عطوراً دافئة. إختاري عطر Ralph Lauren Romance.

الفواكه المنعشة: وتضم الغريب فروت، البرغموت، البرتقال، التفاح، المشمش، الكرز على أنواعه والخيار. تقسم هذه المجموعة الى مكونات حمضية ومائية ومنعشة. غالباً ما تكون رائحة هذه العطور براقة ترفع المعنويات. إختاري عطر Clinique Happy.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية