اكتشفي أهمية زيت اللوز المر للجسم وأبرز فوائده

من بين عدد من مكونات صحية قد سمعنا عنها يبرز زيت اللوز المر كمكوّن أساسي لصحتك وبشرة جسمك، فبعيدًا من فوائده الصحية يقدّم اليك فوائد جمالية عليك أن تعرفيها. تقدّم اليك ياسمينة فوائد زيت اللوز المر للجسم وكيفية الاستفادة من فوائده وتطبيقها على بشرتك.

ias

يعدّ زيت اللوز المر غنياً ب الفيتامينات Aو B الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها. يساهم هذا زيت اللوز المر في الحفاظ على امتصاص رطوبة البشرة ويعيد هذا الزيت الإشراقة والجمال إلى بشرتك ويبعد عنها الإلتهابات فيغذّيها ويحافظ على نضارتها.

يزيل زيت اللوز المر شوائب البشرة والجلد الميت: ففي بعض الاوقات تظهر البشرة شاحبة نتيجة الجلد الميت الذي يغطيها بسبب العوامل الخارجية مثل الغبار والتعرّق والتلوّث وغيرها. وللتخلّص من هذا الجلد الميت وتفتيح البشرة تعرّفك ياسمينة الى الخلطة التالية:

اهرسي 5 حبات من اللوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب والقليل من عصير الليمون والقليل من طحين الحمص ثم طبّقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر عند الانتهاء . يعالج زيت اللوز المر أمراض البشرة في تخفيف الإلتهابات والحكّة واحمرار البشرة لذلك ننصحك بتحضير الخلطة الطبيعية التالية وتطبيقها على بشرتك

إمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي اليهما 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك عدة مرات في اليوم للتخفيف من عوارض مشاكل البشرة والتخلّص من تشقّقات البشرة.

ولان زيت اللوز المر معروف بأنه يفتح لون البشرة، امزجي ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر. وادهني الخلطة على الجسم بعد الاستحمام مباشرةً للحصول على بشرة ناعمة وطرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية