اكتشفي أهم فوائد الخيار للبشرة الجافة

أهم فوائد الخيار للبشرة الجافة

تعد البشرة الاكثر تعرّضًا لكل أنواع الحساسية والشوائب  لانه هناك أنواع بشرة تتغيّر بحسب التغيرات المناخية أو بسبب الهرمونات. من بين هذه الانواع، هناك البشرة الجافة التي تتمتّع بملمس خشن والقشور الخفيفة وغيرها. بالتالي، المكوّن الغذائي الاساسي في حل هذه المشكلة هو الخيار الذي يجلب فوائد جمالية لبشرتك الجافة. تعرّفي الى فوائده العديدة مع ياسمينة اليوم وكيفية تطبيقه على وجهك من خلال خلطات الخيار المفيدة.

ias

يعمل الخيار أولاً على ترطيب البشرة: يحتوي الخيار على 90% من الماء ويعمل ذلك على ترطيب البشرة فورًا. من صفاته الاساسية هو ترطيب البشرة والتخلّص من الجفاف بفضل الفيتامينات والمواد المضادّة للأكسدة. لكي تستفيدي من فوائده الجمالية، اصنعي قناعًا لوجهك من الخيار والصبار: اهرسي حبتين اثنتين من الخيار مع ملعقتين كبيرتين من الصبّار في الخلاط الكهربائي. تحصلين على عجينة سهلة التطبيق على وجهك ثم اتركيها لمدة نصف ساعة واغسليها بعدها بالماء البارد.

يعمل الخيار ثانيًا على تبييض البشرة: إن البقع الداكنة هي من أكثر المشاكل المعروفة عند صاحبات البشرة الجافّة. يعمل الخيار هنا على التخلّص من هذه البقع الداكنة التي تزعجك من خلال تفتيح البشرة وتوحيد لونها. القناع المناسب لهذه المشكلة هو أن تعصريِ بضع حبّات من الخيار ثم طبّقي العصير على وجهك بقطعة من القطن الناعم واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثمّ اغسليه بالماء البارد.

يعمل الخيار ثالثًا على تجديد الخلايا: تعاني صاحبات البشرة الجافة من ظهور القشور وخلايا الجلد الميتة على الوجه تقوم هذه الاخيرة بتسبّب الوجه والحريق لهن. لذلك فإنّ استعمال الخيار مفيدٌ لهذه الحالة. يعمل الخيار على التخلّص من خلايا الجلد الميتة والقشور البارزة على البشرة ولاسيما أنه يعمل على علاج الحروق الناتجة عن التعرّض المستمر لأشعّةِ الشمس. لذلك،  قطّعي شرائح من الخيار الى دوائر وطبّقيها على وجهك لمدّة نصف ساعة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية