تعرفي على أهم الماسكات لترطيب البشرة الجافة

البيض

أهم ماسك لترطيب الوجه

إذا كان لديك بشرة جافة تحتاج للترطيب، البيض من أنسب الحلول. فإذا كانت بشرتك دهنية استخدمي بياض البيض كقناع مع القليل من الليمون أو العسل. للبشرة العادية، استخدامي البيض كله من خلال وضعه لمدة 30 دقيقة.

ias

زيت الزيتون

أهم ماسك لترطيب الوجه

أحد أهم فوائد زيت الزيتون للوجه هو ترطيب البشرة وابقاؤه ناعمةً، وللاستفادة منه دلكي زيت الزيتون على وجهك الرطب للمساعدة في تخفيف الشعور بدهنية البشرة، وستشعرين برطوبة بشرتك سريعاً.

الأفوكادو

أهم ماسك لترطيب الوجه

تحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية المشبعة بنسبة عالية لذلك فهو يكوّن طبقة تحمي بشرة الوجه من أشعة الشمس الضارة كما أنّها ترطب البشرة وتمنع التهابها.

الشوفان والعسل

أهم ماسك لترطيب الوجه

اخلطي ملعقتين من الشوفان المسلوق مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا. وهي خلطة ممتازة أيضًا للبشرة الجافة.

الزبادي مع الجوز

أهم ماسك لترطيب الوجه

اطحني بعض حبات الجوز جيدًا ثم اخلطيها مع ملعقة من الزبادي، وضي الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ليساعد البشرة أن تتنفس، كما يعمل على تجديدها بشكل فوري.

الزيوت

أهم ماسك لترطيب الوجه

امزجي 10 إلى 15 قطرة من الزيوت العطرية مثل زيت فيتامين أي وزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند ومزج الزيوت بشكل جيد ودهن البشرة بها بعد غسل الوجه لترطيب البشرة الجامة وإعادة الحياة إليها.

خلطة الليمون مع اللبن

أهم ماسك لترطيب الوجه

يساعد اللبن على ترطيب بشرتك كما أنّه يحتوي على خصائص حمضية تبيض البشرة. اخلطي نصف ليمونة مع ملعقة من اللبن وغرام من الطحين وطبقي الخلطة على وجهك وافركيه بلطف لـ15 دقيقة لتحصلي على نتيجة رائعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية