"أوبرا غاليري" تدعوك إلى رحلة شيقة في عالم الثقافات الفريدة

أعلنت "أوبرا غاليري دبي"، إحدى صالات شبكة "أوبرا" عن البدء بالتحضيرات لتقديم معرض فني جديد يضم أعمال اثنين من أبرز الفنانين اللذين سيصطحبان الحضور في رحلة استثنائية إلى عوالم الثقافات المميزة للتعرف عن كثب على التقنيات والأساليب القديمة والرؤى التجريدية للطبيعة .

ias

تتميز رؤى كلا الفنانين بالتركيز العميق على إرثهما المغربي العريق، فقد ابتكار ً أعمال فريدة من نوعها يستعد معرض دبي¬ الفاخر لعرضها ابتداء من 8 حتى 22 مارس، 2017.

اختبري نفسك: ما هو نوع الحظ لديك؟

أعمال الفنان ياسين مخناش

ولدت الفنانة المتألقة ذات الأصول الفرنسية والمغربية ياسمينة عالوي في نيويورك ودرست الفنون الجميلة في "ذا كارسويل دو لوفر" في باريس، ثم استكملت دراستها في اختصاص النحت لتنال درجة البكالوريوس من كلية" ويليام آند ماري" الأميركية.

أبدعت ياسمينة في أول معرض منفرد لها في المنطقة إذ نجحت بابتكار أعمال غير† مسبوقة وقدمت لوحات قماشية مزينة بالرمال والحصى والمعادن.

ترتبط الأفكار التي تقوم عليها أعمال ياسمينة بشكل مباشر مع تجربتها الغنية في ظل حياة متعددة الثقافات وتسعى من خلال الفن إلى ابتكار صلة وصل بين الظواهر شديدة التباين عبر جمع الأضداد مع بعضها، ونجحت بتحقيق ذلك عبر المزج بين المتناقضات مثل المادية والروحانية، الكلاسيكية والعصرية، النظام والفوضى، التنافر والتجاذب في مختلف أعمالها الفنية.

تشتهر ياسمينة بابتكار أعمال تصويرية تتميز بالتعقيد والتفصيل الدقيق واستخدام مجموعة واسعة ، من الأساليب التي توظفها بحرفية مميزة.

اعمال الفنانة ياسمينة عالوي

تدعوكم صالة "أوبرا غاليري دبي" إلى دخول عالم ياسمينة الساحر فمهما كنتم على اطالع بثقافة المنطقة، لا بد وأن تذهلكم إعادة استكشاف أعمالها الحرفية المستوحاة من موطنها الأم وسترفعون القبعة أمام رؤيتها التجريدية الرائعة للطبيعة.

بدأ ياسين مخناش مسيرته المهنية كفنان عصامي ينشر الجمال في شوارع فرنسا لينال بذلك شهرة كبيرة من خلال لوحاته الفنية المتنوعة المبتكرة والمتعددة الوسائط الفنية والتي تجمع عناصر من الزخارف المغربية والمواد الحرفية التقليدية.

تجسد لوحاته حكاية تتحدث عن رحلة طويلة تمتد عبر قارات ثلاث وتصور لنا ثقافات وتقاليد ومواهب عديدة.

تنطلق هذه الرحلة من فرنسا، مكان إقامة وعمل ياسين، لينجح الفنان المبدع في تصوير مفهوم أعماله الذي يعبر عن مزيج دقيق التفاصيل من الزخارف والرسومات وحبات الخرز.

تتابع المغامرة طريقها إلى المغرب حيث قام ياسين بتطريز أجزاء معينة من القماش بزخارف الأرابيسك العريقة، كما لو أنه يصور أعمال النساء المحليات في إحدى القرى الصغيرة واللواتي ينسجن ثقافاتهن وتقاليدهن على القماش الذي سيأخذكم بعد ذلك إلى الهند الشهيرة بزخارف الخرز الدقيقة.

وفي النهاية، تحط الجولة رحالها في فرنسا حيث يضيف ياسين لمساته الأخيرة والمتمثلة في تدرجات الألوان التي تنبض بالرقي وتضفي الحيوية على أشكال الطيور والصور الكامنة في خلفية اللوحة.

أعمال الفنان ياسين مخناش

تأخذ لوحة "ذا كونفيرينس أوف ذا بيردس" الحضور في رحلة ساحرة تكشف لهم جوهر الفن الحقيقي في العرض الحصري الذي ستستضيفه صالة "أوبرا غاليري دبي".

وتعدكم "أوبرا غاليري دبي" بعرض رائع يصور المهنية والشغف الخالص الذي يتحلى به هذين الفنانين ويجسدانه من خلال أعماله الساحرة.

إشارة الى أن "أوبرا غاليري دبي" تأسست عام 1994 ، حيث انطلقت صالتها في سنغافورة وباريس على يد تاجر القطع الفنية جيل ديان. (تعرفي مع ياسمينة علىالقصر الذي شهد على قصة حب الأميرة ديانا ودودي الفايد)

ونمت "أوبرا غاليري دبي" لتضم اليوم 12 صالة حول العالم بالإضافة إلى مواقع عرض في لندن وجنيف وموناكو وهونج كونج وسيؤول وسنغافورة ودبي وبيروت وميامي ونيويورك ومؤخرا في أسبن.

ومنذ انطلاقته، ركز المعرض على تقديم برنامج يزخر بالأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من نتاج أشهر الفنانين، حيث يعرض مجموعاته المتنوعة بشكل حواري مع اللغة التصويرية المعاصرة في التصميم ويشتهر المعرض ببرنامجه السنوي حيث تتيح كل صالة تابعة للمعرض فرصة فريدة للتبادل الثقافي بين فناني المدرستين الحديثة والمعاصرة.

الى ذلك، يشـكل "أوبرا غاليري دبي" أول معـرض دولي يفتتـح أبوابـه في هونـج كونج عـام 2004 ويسـخر المعرض اليوم شـبكته العالميـة وسـاعة الانتشـار للتعريـف بالفنانـين المعاصريـن والترويـج لأعمالهـم حيـث يعـرض مجموعـات مميـزة لبعض الفنان الحديثين والمعاصرين ليدعمهم خلال برامجه السنوية من المعارض الفنية المتنوعة.

اعمال الفنانة ياسمينة عالوي

اقرئي المزيد: شي في السماء وليس في الماء.. فما هو؟ هل يمكنك حلّ هذه الالغاز؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية