أوقات تسمح للمرأة الإستغناء عن وضع الماكياج

متى يمكنك التخلّي عن الماكياج؟

صحيحٌ أنّ أدوات الماكياج هي الأهم في تعزيز أنوثة المرأة، وتملك القدرة على إظهارك تنضح حسناً في غضون ثوان، إلاّ أنّ هذا لا يعني أنّها يجب أن ترافقك طيلة أيّامك من دون انقطاع، فبشرتك بحاجة إلى منحها فرصة من كل المواد التي تثقل كاهلها، بغض النظر عن تركيباتها المدروسة، والساعية إلى عدم أذيتها. لهذا أحبّت ياسمينة أن تشاركك في بداية أسبوعك بعض المعلومات عن الأوقات المسموح فيها الاستغناء عن تطبيق الماكياج والتخلي عنه.

ias

  • في المنزل: إذا كنت تودين تضمية يوم العطلة داخل جدران منزلك، لا مانع من ألاّ تضغي مستحضرات الماكياج على وجهك، والإكتفاء بوضع الكريمات، أهمّها الترطيب والوقاية من أشعة الشمس، فأنت بذلك تسمحين لمسام البشرة من التنفّس، وإدخال الأوكسيجين إلىى خلاياها من دون أي عائق. (أهم حيل الماكياج لجذب الشريك).
  • في مناسبات العزاء: لا داعٍ مطلقاً أن تضعي الماكياج خلال تأديتك واجب العزاء، فالبروتوكول الاجتماعي يقضي ألاّ تظهري جمالك في هذا التوقيت، وألاّ تكوني فائقة العناية بتلوين وجهك. هنا يمكنك الاكتفاء فقط بطبقة كريم أساس خفيفة، وخط أسود خفيف داخل العينين. (استعمالات غير متوقّعة لأدوات الماكياج بعد نفاذ الصلاحيّة).
  • على شاطئ البحر: بما أنّك تريدين تمضية يومك، إما متمدّدة تحت أشعّة الشمس، أو في بركة السباحة ، أو البحر، ليس هناك من ضرورة لوضع الماكياج على الوجه، فهنا أنت وعلى رغم استعمالك المواد المضادة للمياه، تؤذين بشرتك بشكل غير محبّذ.
  • في شهر رمضان المبارك: يمكنك في هذا الشهر الفضيل أن تتخلي عن أدوات ماكياجك، هنا لا نقصد أن تهملي جمالك، ولكن أن تظلي في إطار البسيط والناعم، وتولي الأهميّة الأكبر للعناية بالبشرة. فشهر رمضان بماهيّته يعيدك إلى الصلاة والعبادة، ما يحوّل وضع الماكياج إلى أمر ثانوي.

إقرئي المزيد: صيحات ماكياج جريئة عليك تجربتها في العام 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية