Yasmina

أوقفي هذه العادات أثناء الدورة الشهرية

أوقفي هذه العادات أثناء الدورة الشهرية

هل تعلمين أن هناك عادات سيئة عليك التوقف عنها أثناء الدورة الشهرية؟ إكتشفي أهمها مع ياسمينة لاسيما وأن جسم المرأة يتعرّض في هذه الفترة بالذات من الشهر الى تغييرات كبيرة من جميع النواحي المتعلقة بالهرمونات والجمال والصحة. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة العربية، لذلك ستعرفك على أبرز العادات التي عليك إيقافها في هذه الفترة من الشهر .

  • توقفي عن تناول الأدوية المسيلة للدماء: تنصحك ياسمينة إن كنت قد اعتدت على تناول الأدوية المسكّنة التي تسبب أيضاً سيلان الدماء كالأسبرين، بالتوقف فوراً عن تناولها في هذه الفترة بالذات كي لا تصابي بنزيف حاد يوقعك في مشاكل صحية ليست في الحسبان.وفي المقابلتعرفي على أهم فوائد الأسبرين للبشرة.
  • توقفي عن الدايت : يحتاج الجسم في هذه الفترة بالذات من الشهر الى المأكولات التي تمنحه الطاقة، فإن كنت تتبعين نظام غذائي قاس خال من المأكولات الدسمة أو الغنية بالسكر تنصحك ياسمينة بالتوقف عنه لأول يومين فقط من الدورة الشهرية مع الحرص على تناول ما تحتاجين اليه باعتدال.
  • توقفي عن السير حافية القدمين: توقفي عن السير حافية القدمين على أرض باردة، لأن من شأن ذلك أن يزيد من آلام الدورة الشهرية غير المحمولة لاسيما تلك التي تصيب البطن والظهر. إحرصي على تدفئة نفسك وعدم التعرض للبرودة حتى في فصل الصيف.
  • توقفي عن التخلص من الشعر الزائد في الجسم: تنصحك ياسمينة بالتوقف عن إزالة الشعر الزائد من الجسم لأول 3 أيام على الأقل من الدورة الشهرية، فالبشرة تكون حساسة جداً وقد تشعرين بألم مضاعف هذا غير أنه ستعرّضين للجلد للتصبغات الداكنة والحساسية الحمراء.وفي المناسبة تعرفي على المزيد من الخطوات الجمالية التي عليك التوقف عن اعتمادها خلال الدورة

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر