إثراء" تتوج 4 فائزين بلقب قارئ العام في مسابقة أقرأ"

   إثراء تتوج 4 فائزين بلقب قارئ العام في مسابقة أقرأ

إثراء تتوج 4 فائزين بلقب قارئ العام في مسابقة أقرأ

توج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" أربعة فائزين بلقب قارئ العام لسنة 2020، وذلك خلال الحفل الختامي لفعاليات البرنامج الوطني للقراءة أقرأ في نسخته السادسة، وقد سبق لمركز إثراء إطلاق موسم الإبداع بنسخته الثالثة الشهر الماضي.

ias

وسط حضور نخبة من المثقفين والأدباء والإعلاميين وصُناع الفكر، تُوج أربعة فائزين على مسرح إثراء، ثلاثة فائزين بمسار سفراء القراءة، وفائز واحد بمسار صُنّاع المحتوى.

كيفية الترشيح

وقع اختيار المؤهلين الـ10 للمرحلة النهائية في المسابقة وفقاً لنتائج لجنة التحكيم التي اتبعت معايير وآليات متعددة للترشيح، وخلال الحفل قدم المشاركون نصوصهم أمام الجمهور في عرض مدته خمس دقائق لكل مشارك، ليتم بعدها الإعلان عن أسماء سبعة من الفائزين من قبل لجنة التحكيم، إضافة إلى فائز واحد عن طريق تصويت الجمهور الذي تم إلكترونياً، تذكري أيضاًإطلاق مركز إثراء في السعودية جلسات حوارية مع أشهر المبدعين في العالم.

اسماء الفائزين

فازت بجائزة قارئ العام للمرحلة الابتدائية العليا والمتوسطة المتسابقة خديجة آل سالم، فيما فازت بجائزة قارئ العام للمرحلة الثانوية المتسابقة جنان نعمة، وبالمرحلة الجامعية المتسابق خالد الفيفي، وحظيت المتسابقة ليان الغامدي على فئة قارئ العام بتصويت الجمهور، وفاز كل من: نورة القحطاني، وأسماء الماضي، وعمر الزهراني بجائزة سفراء القراءة، فيما نالت المتسابقة شيماء الكثيري جائزة في مسار صُنّاع المحتوى.

يجدر الذكر أن برنامج هذا العام سجل فيه أكثر من 13.300 مشارك ومشاركة في مختلف المسارات، ليتأهل منهم 10 للمرحلة النهائية، ويأتي هذا الحدث الثقافي ضمن مبادرات إثراء التي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة بين الشباب السعودي والعربي، وغرس مفاهيم الاطلاع والإنتاج الثقافي المكتوب باللغة العربية، وبالختام اطلعي على دعوة إثراء للفنانين السعوديين والمقيمين للتسجيل ببرنامج لدعم الناشئين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية