إحتسبي مقاييس جسمك واكتشفي إن كانت مثالية

لا شكّ بأن فئة كبيرة من النساء والشابات يسعين دائماً للتألق بجسم مثالي يعزز جمال إطلالتهن ويكمّلها. وصحيح أن أشكال جسم النساء تختلف بين إمرأة وأخرى الى أن هدف التألق بقوام رشيق ذات مقاييس مثالية يجمع في ما ينهن. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية التي تبهر العالم أجمع بجمالها الجذاب والإستثنائي، لذلك اختارت أن تعرّفك على الطريقة المثالية لاحتساب مقاييس جسمك واكتشفي بنفسك إن كنت تمتلكينها أم لا.

ias

تتنوع أقسام جسم المرأة ما بين شكل الإجاصة أو شكل التفاحة أو شكل الساعة الرّملية أو حتى شكل الأنبوب، لكن عليك أن تعلمي أن هذا التّنوع لا يمنعك أبداً من التألق بجسم ذات مقاييس مثالية وذلك من خلال التمارين التي يمكن القيام بها بالإضافة الى اتباع حميات غذائية، أما طريقة احتساب مقاييس الجسم ترتكز على طول المرأة ويتم احتسابها على الشكل التالي:

  • لقياس محيط الخصر: محيط الخصر = نصف الطول – 15 سم.
  • لقياس محيط الصدر: محيط الصدر = نصف الطول + 3 سم.
  • لقياس محيط الأرداف: محيط الأرداف = نصف الطول + 6 سم.

لمعرفة المقاسات المثالية عليك أن تحصلي على الأرقام التالية:

المقاسات المثالية
  • مقاس الصدر يجب أن يكون حوالي :36 سنتمتراً
  • مقاس الخصر يجب أن يكون حوالي: 60 سنتمتراً
  • مقاس الأرداف يجب أن يكون حوالي 91 سنتمتراً

إذاً تُعرف مقاييس جسم المرأة المثالية بثلاثية هذه الأرقام وهي مقاييس عالمية يتم الإرتكاز عليها في أهم عروض الأزياء العالمية ومسابقات الجمال.

وأخيراً تنصحك ياسمينة بعدم البحث عن المثالية لهذه الدّرجة لأن ذلك سيؤثر سلباً على ثقتك بنفسك، لذلك لا بدّ من اتباع حمية غذائية صحية تحافظين من خلالها على المقاييس التي تليق بك وتبرز قوامك الرّشيق.

إقرأي المزيد: نجمات هوليوود يلجأن إليه، مخاطر الدايت الكيتوني يكتشفها العلماء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية