Yasmina

إذا كنت تدخلين "فايسبوك" الخاص بك بهذه الطريقة.. فأنت عرضة للخرق!

إذا كنت تدخلين فايسبوك الخاص بك بهذه الطريقة فأنت عرضة للخرق

لعل أكبر هاجس لديك هو تعرض حسابك الخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" إلى الإختراق، خصوصاً في ظل كل الأخبار والأحداث التي تجري يومياً والتي تتناول قصص مزعجة لعمليات سرقة مختلفة للحسابات.

وبالتالي غالباً ما تحاولين قدر الإمكان المحافظة على خصوصيتك عبر "فايسبوك" لما من شأن ذلك أن يمثل خطورة كبيرة عليك وعلى حياتك، في جوانبها المختلفة، من مهنية وعاطفية واجتماعية، وذلك نظراً لأهمية هذا الموقع وانخراطه بشكل مباشر في الحياة العامة للجميع.

من هنا، من الضروري جداً والمهم أن تحرصي على عدم مطابقة كلمة السرّ الخاصة ببريدك الإلكتروني وتلك بـ"فايسبوك". فمن الأخطاء الشائعة التي تقومين بها، كعدد كبير من الأشخاص، هو استعمال كلمة المرور عينها ما يسهّل عملية الإختراق، وبالتالي يكون الضرر مزدوجاً.

الى ذلك، من المهم، يا عزيزتي، أن تحرصي على عدم استعمال كلمة مرور سهلة للغاية، تتعلق بك مباشرة، كوضع تاريخ ولادتك أو إسم شخص تحبينه، لأنه عندها يصبح من السهل اختراق كلمة السرّ.

بمعنى آخر، حاولي قدر المستطاع وضع كلمة سرّ مستعصية، فيها الكثير من الأحرف، الكبيرة والصغيرة، والأرقام المختلفة والرموز بغية تعقيدها إلى أقصى الحدود، بعيداً عن أي إمكانية لخرق كلمة المرور الخاصة بك وبالتالي تحصين حساباتك كافة.

من جهة أخرى، إياك ثم إياك أن تقومي بالولوج إلى حسابك الخاص عبر "فايسبوك" أو فتح بريدك الإلكتروني من مكان عام أو اللجوء إلى إستعمال حاسوب عام، يتم استعماله من أشخاص كثر ومختلفين، لأن من شأن ذلك تسهيل عملية إختراق الحسابات الخاصة بك.

إضافة إلى ذلك، ينصح، يا سيدتي ، بضرورة تغيير وتجديد وتحديث كلمة السرّ الخاصة بك بصورة دائمة، بمعدل مرّة كل أسبوعين، بغية تحصين نفسك ضد أي عملية إختراق ممكنة.

اقرئي المزيد: توقفي عن شحن بطارية هاتفك ليلاً

مواضيع ذات صلة

أضيفي روح السعادة الى حديقتك مع "بلومينغديلز هوم"
لايف ستايل

أضيفي روح السعادة الى حديقتك مع "بلومينغديلز هوم"