إصنعي مثبت ماكياجك بمكونات طبيعية واتركي بشرتك تتنفس في الصيف

ها هو فصل الصيف اقترب وبدأ يهدد إطلالتك المثالية بالحرارة العالية والرّطوبة، لذلك، لا بدّ من أنك بدأت تفكرّين في كيفية التحايل على المناخ من أجل الحفاظ قدر الإمكان على إطلالة ماكياج ثابتة طوال اليوم. وبما أن مثبت الماكياج العادي يمنحك النتيجة المثالية لكنه في الوقت عينه يسدّ المسام ويمنع البشرة من التنفس، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على كيفية صنع مثبت آخر في المنزل من مكونات طبيعية ترطّب البشرة وتثبت ماكياجها في آن واحد. إكتشفي المكونات وكيفية صنعها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

مكونات المثبت وفوائدها

  • كوب من المياه المعدنية: يفضل أن تكون المياه معدنية خالية تماماً من التلوثات أو يمكنك الإستعانة حتى بمياه مقطّرة.
  • نصف كوب ماء ورد: يساهم ماء الورد في تثبيت الماكياج وإبقاء البشرة رطبة ولينة طوال الوقت. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يمنع أيضاً ترهل البشرة فيشدها ويحافظ على شبابها. وكانت ياسمينة قد أضاءت على فوائده الإضافية فاكتشفيها
  • نصف كوب جليسرين: يعمل الجليسرين على ترطيب البشرة الجافة وتأمين الليونة اللازمة لها، هذا غير أنه يثبّت الماكياج ويحميه من السيلان.

طريقة صنع المثبت

  • ضعي في علبة رذاذ فارغة، كوباً من المياه المعدنية، وأضيفي بعدها نصف كوب من ماء الورد وآخر من الجليسرين. أخلطي المكونات جيداً في العلبة، ثم احتفظي بالمزيج في الثلاجة.
  • بعد الإنتهاء من تطبيق الماكياج، إستعيني بالمثبت الطّبيعي وابعدي الزجاجة عن وجهك لمساحة مناسبة. بشكل عامودي، طبّقي المزيج على ماكياج العيون، والخدود وبعدها الشفاه. إنتظري لـ 30 ثانية من دون أن تفتحي عينيك، ثم انطلقي من منزلك بإطلالة مثالية وكوني على ثقة بأنك ستبقين متألقة طوال اليوم.

إقرأي المزيد: استعمالات الفازلين في الماكياج لا تُحصى ولا تُعد فاستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية