إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة من إمارة أبو ظبي

اطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة

شهدت العاصمة أبوظبي إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة، خلال الحفل الرسمي، الذي نظمه المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع البرلمان العربي، لتعد الوثيقة حدثًا استثنائيًا نوعيًا في مسيرة تطوّر ونهضة المرأة العربية، وتأمين حقوقها ومشاركتها الفعالة في بناء مجتمعها وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمتوازنة في بلدانها، وتمّ اطلاق هذه الوثيقة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات". هل تعرفين ماذا يقولون في الغرب عن جمال المرأة العربية؟ 

ias
من الحفل

وحددت الوثيقة العربية لحقوق المرأة 5 أهداف رئيسية تسعى إلى تحقيقها هي: وضع حقوق المرأة ضمن الاهتمامات الوطنية الأساسية بما يمكنها من الارتقاء بواقعها، اعتبار حقوق المرأة جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان، تأمين حقوق المرأة ومشاركتها الفعالة في بناء مجتمعها تحقيقا لأهداف التنمية الشاملة, كما وتضمنت الأهداف تعزيز الدور الإيجابي للمرأة العربية من خلال توفير البيئة المواتية لتطورها، وتنشئة المرأة العربية على الاعتزاز بانتمائها الوطني وهويتها العربية.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح إن إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة يمثل تتويجًا لمسيرة تاريخية شارك فيها كل رموز وقادة نهضة الأمة العربية. رافقي ياسمية في اجازتها في فندق ريكسوس جزيرة السعديّات في أبو ظبي 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية