إليك أبرز إستعمالات أدوات المكياج

لا ثوابت جامدة في مجال المكياج إن كان في تقنيات التطبيق أو حتى في اختيار الأدوات واعتماد الصيحات. لا دروس منزلة لإضفاء السحر على جمالك، خاصّةً أنّك سيّدة إطلالتك والأعلم بما يناسبها.

ias

أثناء تطبيق المكياج، هل احترت يوماً أيّ أداة لتطبيقه تختارين؟ الإسفنجة أم الفرشاة؟

لا شكّ أنّه لا غنى عن الفرشاة والإسفنجة، إذ لكل واحدة وظيفة وخصائص تطبيقية ضرورية، إليك أبرزها:

 

           ما هي أساسيات المكياج؟ إكتشفيها مع ياسمينة

 

أبرز إستعمالات الفرشاة:

تدخل الفرشاة في مستحضرات عدّة، إذ وبعيداً من الإستعانة بها منفردة، لها دور اساسي في الماسكارا مع اختلاف أحجامها وأشكالها. كما إنّنا نجدها في الغلوس الأداة التي تمرغ المستحضر بدقّة.

أمّا استخدام الفرشاة في مكياج الوجه، فيرتكز الى تطبيق البودرة إن كان في ظلال العيون أو البلاش، وحتى البرونزر والهايلايتر.

عملت أشهر الماركات العالمية على ابتكار الفراشي المرافقة لمستحضراتها بأشكال مختلفة وأحجام متفاوتة، وذلك لاستعمال أصحّ وأدقّ. فالفرشاة المشطوبة مثلاً، تختصّ بالأماكن الدقيقة في وجهك أثناء عملية تحديد الوجه، كتطبيق البودرة حول الأنف. وهناك الفرشاة الخاصّة بتطبيق البلاش على رغم اختلاف أحجامها.

لا يمكنك تطبيق المستحضرات الكريمية بواسطة الفرشاة لأنّها بشعيراتها تمتصّ المستحضر من دون القدرة على مرغه بطريقة صحيحة وناجحة.

 

          4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

 

أبرز إستعمالات الإسفنجة:

على رغم أنّها اعترفت بعدم قدرتها على الإستغناء عن الفرشاة، ابتكرت خبيرة التجميل Rea Ann Silva إسفنجة على شكل بيضة، تجدينها ابتداءً من شهر نوفمبر في متاجر سيفورا.

في لقاء حصري معها أثناء مشاركتنا في لقاء نظّمته سيفورا في دبي لإطلاق مجموعاتها، أكّدت خبيرة التجميل Rea أنّها لا تستغني عن الإسفنجة البيضة في تطبيق كلّ أنواع المستحضرات الكريمية، وذلك منذ 9 سنوات.

تعمل الإسفنجة في الإجمال على تأمين مرغاً ناعمًا ومالساً للمستحضر، من دون ترك ترسّبات أو فوارق لونية أو ملمسية. إذ تمتص المستحضر وتوزّعه بما يتناسب وحاجة المنطقة التي تمررينها فوقها. وبسبب مرونتها تستطيعين تجفيف بشرتك بواسطة التربيت والوصول إلى كامل الوجه. كما أنّها تهتمّ لسدّ المسام والتخفيف من ظهورها بفضل التطبيق المرن الذي يخرق طبقات بشرتك ويساعد المستحضر من الدخول وطمس الشوائب.

 

إذاً، لكل أداة خصائص تميّزها، إكتشفيها واحرصي على الإستعانة بها لضمان تحقيق المكياج الناجح والمثالي.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية