إنطلاقة مهرجان "دبي السينمائي" في ديسمبر المقبل

مهرجان “دبي السينمائي الدولي”

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان "دبي السينمائي الدولي" الاثنين ان الدورة العاشرة من المهرجان ستقام في الفترة من 6 الى 14 ديسمبر المقبل.

ias

 

                  إليك أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما

 

وقال مسعود أمرالله آل علي المدير الفني للمهرجان، إن الدورة الجديدة ستعرض أفلاماً لكبار المخرجين العالميين واعمالاً حصدت جوائز كبرى ونالت إعجاب الجمهور والنقاد حول العالم. وأضاف "يتضمن برنامج "سينما العالم" في المهرجان ستة افلام ضخمة منها، فيلم "الماضي" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، صاحب الفيلم الفائز بأوسكار أفضل فيلم أجنبي "انفصالا"، وهو بطولة الممثلة بيرينيس بيجو، بطلة فيلم "الفنان" والتي حصدت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم في مهرجان "كان".

وتابع بالقول إن المهرجان يعرض أحدث أعمال المخرج الكندي جاسون ريتمان بعنوان "عيد العمال" والذي يعد واحداً من أهم الأفلام لهذا العام.

 

                شاهدي بالصور، 5 فساتين زفاف مميّزة من أفلام هوليوود

 

ومن بريطانيا يحضر فيلم "العملاق الأناني" للمؤلفة والمخرجة كليو برنارد ومن إيطاليا يشارك المخرج باولو سورينتنيو بفيلم "الجمال العظيم". ويطل عبر برنامج "سينما العالم" هذا العام المخرج الأسترالي إيفان سين الذي أبهر الجمهور والنقاد بفيلمه "طريق الغموض" الذي قام بإخراجه وتأليفه وتصويره ومونتاجه.

 

ويشار إلى أن "دبي السينمائي" يعد أحد أبرز وأكبر المهرجانات السينمائية في المنطقة وأسهم منذ تأسيسه عام 2004 في أن يشكل منصة متكاملة لتشجيع أعمال صانعي الأفلام العرب والمبدعين في القطاع السينمائي على المستوى العالمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية