Yasmina

تأخر الدورة الشهرية خارج الحمل له اسبابه اكتشفيها

ابرز اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة

ان تأخر الدورة الشهرية يعتبر منالمشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها المرأة والتي يمكن ان تشغل بالها وتبحث دائماً عن الاسباب التي يمكن ان تكون وراءها.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة.

1- التوتر والضغط العصبي: تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية خارج الحمل وابرزها التوتر النفسي وخصوصاً في حالة الارهاق الشديد والتعب الجسدي التي يمكن ان يؤثر على الهرمونات التي يفرزها الجسم وبالتالي يتسبب في عدم انتظام الدورة, كذلك، فان التبدل الكبير في الوزن من شأنه ان يساهم في التأثير على انتظام دورتك.

2- اضطرابات الغدة الدرقية: ان اصابة الغدة الدرقية بالاضطرابات والقصور او حتى فرط النشاط يؤدي الى تغيير في الافرازات الهرمونية، ويؤدي الى افراز جسمك للهرمونات بشكل غير منتظم ما يؤثر على انتظام دورتك الشهرية. فاذا شككت في هذا الاحتمال ننصحك على الفور باستشارة طبيبك المختص حتى يساعدك على اعادة عملها الى طبيعته.

3- الموعد الخاطئ: في بعض الاحيان قد يكون احتسابك لدورتك الشهرية خاطئ، إذ ان الدورة الشهرية الطبيعية يصل عدد ايامها بين 25 الى 30 يوماً، وكل موعد قبل او بعد يدل على ان هناك خلل معين ومشكلة صحية يجب التنبه اليها.

4- تكيس المبيض: مشكلة تكيس المبيض من اكثر المشاكل التي تكون وراء تأخر نزول الدورة الشهرية وعدم انتظام موعدها. فوجود التكيس يعوق كروج البويضات من المبيض ما يؤدي الى خلل في الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية وبالتالي تتسبب في تأخرها. وفي هذه الحالة ايضاً من الضروري ان تلجأي الى استشارة طبيبك المختص.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة، فهل عرفت ما هو الحل؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر