ابرز اسباب قلة دم الدورة... مشكل صحية لا تهملي حلها

ابرز اسباب قلة دم الدورة

ان مشاكل الدورة الشهرية هي من الامورالتي تعاني منها غالبية النساء والتي يمكن ان تعرقل نشاطك اليومي وتؤثر على صحتك. من هنا، ضرورة ان تتعرفي على الاسباب لتعرفي طريقة الحل.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز اسباب قلة دم الدورة.

1- العمر: ان الدم يمكن ان يصبح قليلاً في الدورة مع الاقتراب من سن اليأس بسبب تأثير الهرمونات حيث يقل افراز هرمون الاستروجين. ويمكن ل1لك ان يحصل لدى الفتيات الصغيرات في المراحل الاولى لبدء الدورة الشهرية.

2- الحمل: من المعتاد انه خلال فترة الحمل تنقطع الدورة الشهرية ولكن يمكن للمرأة ان تلاحظ نزول بضع قطرات من الدم خلال مرحلة التبويض.

3- وزن الجسم والتغذية: ان لوزن جسم المرأة تأثير على كمية الدم المتدفقة أثناء الدورة الشهرية، فخسارة الوزن او اكتسابه بشكل سريع يمكن ان يكون لهما تأثير كبير على الدم المتدفق اثناء الدورة الشهرية.

4- الرضاعة الطبيعية: ان الدورة الشهرية لن تعود اليك بعد الانجاب مباشرة في عال الرضاعة، فان الهرمون الذي يساهم في ادرار الحليب من شأنه ان يمنع عملية التبويض وتؤخر الدورة الشهرية. وحتى إذا كانت المرأة مرضعة، فان ذلك لا يعني امكانية حدوث الحمل، لذلك، في حال لاحظت نززول بضع قطرات من الدم فننصحك باجراء اختبار الحمل.

5- الضغوط الحياتية: يتأثر الدماغ عند التعرض للضغوطات الحياتية وهذا بدوره يؤثر على هرمونات الدورة الشهرية، لذلك، يمكن ان تؤثر ايضاً على كمية الدوم المتدفقة وقد تكون اقل من المعتاد.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز اسباب قلة دم الدورة، فما هي مشكلتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية