Yasmina

اكتشفي ابرز اعراض تاخر الدورة الشهرية بدون حمل

ابرز اعراض تاخر الدورة الشهرية بدون حمل

غالباً ما تعتبر المرأة أن تأخر الدورة قد يكون بسبب الحمل، الا أنه في بعض الاحيان قد يكون ناتجاً عن مشاكل صحية يمكن ان تعاني منها.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز اعراض تاخر الدورة الشهرية بدون حمل.

1- الاجهاد والتوتر: ان معاناتك من الاجهاد والتوتر من شأنه ان يؤدي الى تبدلٍ في الهرموناتوال تأثير على يومك بالكامل ومزاجك العام ليصل الى جزء من الدماغ الذي هو مسؤول عن تنظيم الدورة الشهرية، ومع الوقت من الممكن ان يؤدي الى امراض مزمنة أو الى سمنة شديدة أو حتى نحافة شديدة.

2- خسارة الوزن: ان الانخفاض الكبير في الوزن من شأنه ان يؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية، وخصوصاً لدى النساء اللواتي يعانين من فقدان الشهية والشره المرضي. حتى أنه في حال كان وزنك أقل بـ10% من الوزن المثالي لك بحسب طولك، فذلك من شأنه ان يوقف عملية الاباضة وبالتالي يؤثر على الدورة الشهرية.

3- تكيس المبيض: في هذه الحال يزيد لدى المرأة افراز هرمون الذكورة وبالتالي يؤدي الى خلل كبير في انتظام الدورة الشهرية وقد يؤدي حتى الى توقفها تماماً.

4- حبوب منع الحمل: ان تناول حبوب منع الحمل، التي تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجيستين، من شأنه ان يؤدي الى خلل في عملية التبويض وبالتالي يحدث خللاً في الدورة الشهرية عند المرأة، وهذه الحالة من عدم الانتظام ممن شأنها ان تستمر لمد ستة اشهر كاملة.

5- مشكلات الغدة الدرقية: سواء كنت تعانين من قصور نشاط الغدة الدرقية او فرطه، فهذا من شأنه ان يؤثر على انتظام الدورة الشهرية أو تأخرها، فهذه الغدة هي المسؤولة عن عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي ان اي خلل فيها من شأنه ان يؤثر على عمل الهرمونات.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز اعراض تاخر الدورة الشهرية بدون حمل، فهل تعانين من أيٍّ منها؟

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!