أجمل الحقائب لصيف 2016 من أسبوع الموضة الباريسيّ!

انتهى شهر الموضة الذي بدأناه في نيويورك وختمناه في باريس ومع كلّ أسبوع، نقلنا لكِ عروض الأزياء التي ميّزت هذا الأسبوع وأشرنا إلى الصيحات التي سيطرت على هذه المجموعات التي قدّمت لصيف 2016 كما سلّطنا الضوء على أبرز الأكسسوارات من حقائب وأحذية التي رأيناها في هذه العروض.

ias

وختاماً وقبل أن نختم هذا الملفّ الخاص بموضة صيف 2016، لا بدّ من الإشارة إلى أبرز الحقائب التي ميّزت عروض الأزياء التي شهدها أسبوع الموضة الباريسيّ، على أن نقدّم لكِ غداً ملفاً عن موضة الأحذية التي برزت أيضاً في هذه المجموعات.

نبدأ مع عروض الأزياء الأبرز والتي انتظرناها، إننا نتكلّم عن كلّ من عرض أزياء ديور ولويس فويتون (اكتشفي مجموعة أزياء لويس فويتون لصيف 2016) و CHANEL، هذه الدور التي تشتهر عادة بحقائبها المميّزة وها هي حقيبة ديوراما من ديور تشهد تعديلاً في صيف 2016 من حيث القماش تحديداً إذ رأيناها ميتاليكيّة وبشعار الـ CD على البكلة.

أما لويس فويتون فقد قدّمت حقائبها المعتادة من Twist Bag و Alma و Petite Malle بطرق معدّلة وألوان جديدة كما رأينا القماش المبطّن أي Malletage يسيطر على هذه الحقائب.

أما كارل لاغرفلد فقد اختار أن يقدّم موديلات جديدة وملفتة لصيف 2016 إذ رأينا حقائب السفر والحقائب الصغيرة بأسلوب العلب أو الصندوق تسيطر.

إلى جانب هذه الماركات، برزت حقيبة فالينتينو لا سيّما تلك بأسلوب القبائل أي بموضة الترايبيل، هذا الأسلوب الذي سيطر على المجموعة في شكلٍ عام وقد برزت الحقيبة المربعة والمحدّدة على شكل صندوق والمزيّنة بالجماجم التي تعكس موضة الترايبيل.

أما علامة Maison Martin Margiela فقد قدّمت حقيبة الظهر وحرصت على تقديمها بشكلٍ مربّع أيضاً ومحدّد على شكل صندوق، هذا الشكل الذي يسيطر على عالم الموضة في صيف 2016.

إلى جانب حقيبة الظهر، برزت أيضاً حقائب الحزام لا سيّما مع كينزو إذ زيّنت هذه الحقائب الملابس أما من جيامباتيستا فالي، فقد رأينا الحقيبة الصغيرة بجلد الأفعى أو التمساح وذات مسكة اليد بأسلوب الكلاتش.

ختاماً، لا يمكن إلاّ أن نسلّط الضوء على حقيبة كلّ من كلوي وسيلين فقد أتت الأولى صغيرة وبحجم الـ Micro ومزيّنة بالشراريب  تشبه حقيبة الـ Faye قليلاً فيما أتت حقيبة سيلين كتعديلٍ عن تلك التي برزت في مجموعة الشتاء إذ أتت بأسلوب الـ Tote ولكن مع رباط واحد وكأنها حقيبة كتف أما علامة لويفي فقد أعادت إلى حقائبها طبعة القطة التي تعتبر من رموز الدار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية