Yasmina

أجمل وأسوأ الفساتين في مهرجان القاهرة السينمائي والأسود هو سيّد الإطلالات

اكتشفي اطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي

كالعادة وللأسف لا يمكن لمهرجانات السجادات الحمراء العربيّة أن تمرّ من دون كوارث من ناحية الإطلالات والموضة.

نعم نقولها وبأسفٍ إنّ نجماتنا العربيّات، معظمهنّ أو بعضهنّ، لا يتقنّ بعد فنّ تنسيق إطلالة أنيقة وراقية بعيدة عن الزخرفات والتطريزات والقصّات والأقمشة المبتذلة.

باختصار، تابعنا الإطلالات الأولى للنجمات على سجادة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين وما لاحظناه أنّ نجماتنا العربيّات يلزمهنّ الكثير كي يتألّقن كنجمات هوليوود رغم جمالهنّ ورغم أنّ نملك العديد من المصمّمين الموهوبين والمبدعين والعالميين في وطننا العربيّ.

الأسود كان سيّد الألوان والمسيطر الأكبر على إطلالات نجماتنا وإلى جانب بعض الأسماء التي نجحت في اعتماد فساتين أنيقة، كان الابتذال والمبالغة هما المسيطران على الإطلالات الأخرى وهذه المرّة كانت لائحة الفساتين القبيحة أكبر بكثير من لائحة الفساتين الجميلة.

باستثناء ديما صادق، الصحافية والإعلامية اللبنانيّة الجميلة والتي كانت الملكة والأكثر أناقة بفستانها الأسود البسيط والخالي من الشكّ والتطريز والمميّز بقصّة الـ Cut out تحت الصدر وأكمام المشلح والذي حمل توقيع المصمّمة اللبنانية ساندي نور، لفتتنا إطلالة درة زروق الجميلة أيضاً والتي عودتنا على ذوق رفيع واضح في إطلالتها والتي اختارت فستاناً من اللبنانيّ العالمي زهير مراد والذي تميّز بتطريزه الفخم على عكس فساتين النجمات الأخريات.

مع المصمّمين اللبنانيّين العالميين نبقى ونسلّط الضوء على أناقة يسرا بفستان إيلي صعب وقصّته الأنيقة والمحتشمة والتي تناسب جسم وعمر الفنانة القديرة.

ننتقل إلى صبا مبارك التي اختارت فستاناً كان من الممكن أن يوقعها ضحيّة الابتذال بسبب قماشه الشبك الذي عكس موضة الـ Mesh وبطانته الشفافة والذي حمل توقيع ليث معلوف ولكن وبفضل حفاظها على البساطة في أكسسواراتها ولجوئها إلى بولغري أنقذ الموقف وبدت أنيقة وعلى لائحة النجمات الأنيقات.

بالعودة إلى المصمّمين اللبنانيين، حضرت الملقبة بمونيكا بيلوتشي العرب Rymooshka بفستان أسود بقصة الأميرة وبقصّة عارية على الصدر من توقيع باسيل سودا وكانت رائعة.

عائشة بن احمد بفستان اصفر بقصة وقماش غير انيقين

ما عدا هؤلاء، يمكن القول أنّ كلّ من حضرت أخفقت جداً فمن عائشة بن أحمد وخيارها للأصفر وقماش التول المثني المبتذل وقصّته على الصدر الغير مناسبة مروراً بياسمين الريس التي اختارت فستاناً أنيقاً من باسيل سودا ولكن لا يعكس أسلوبها أو ستايلها وحتى ناديا الجندي بفستانها المطرّز والذهبيّ والذي يعكس أسلوباً قديم الطراز وصولاً إلى شيرين رضا بفستانها المزيّن بالشكّ والأحجار ومع بطانة التول الأسود الشفاف عند الأرداف.

ياسمين الريس بفستان من باسيل سودا

لن نطيل الكلام بل سندعوكِ إلى تصفّح الصور وإطلالات هؤلاء النجمات فتكونين أنتِ الحكم!

ناديا الجندي بفستان مطرز بالخطوط الذهبية

ما رأيكِ وهل توافقيننا الرأي؟

شيرين رضا بفستان مطرز بالترتر

إقرأي المزيد: كوارث بحقّ الموضة ترتكبها النجمات العربيات في مهرجان دبيّ السينمائي!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني