احتيال من نوع جديد يغزو حسابات "تويتر" في السعودية

في العالم الرقمي الواسع يجد كثر من المحتالين ثغرات يستطيعون من خلالها التغرير بالناس وسرقة أموالهم، ويساعدهم في ذلك قلة الحذر من بعض المستخدمين الذين يقعون فريسة سهلة للاحتيال والاستغلال المادي، وكانت آخر تلك الأعمال الاحتيالية ادعاءات بعض الأطراف أهليتهم لتوثيق حسابات "تويتر" ومنح أصحابها العلامة الزرقاء.

ias

ناشطون على "تويتر" يحذرون من حسابات مزيفة

من المعروف أن المملكة هي من أكثر الدول استخداماً لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً موقع "تويتر"، فقد قام ناشطون سعوديون أخيراً بالتحذير من الحسابات المزيفة عبر نشر صور لحسابات قامت بتغريدات ادعت توثيقها حسابات بعض الشخصيات المعروفة في المملكة، موثقين أقوالهم بصور مفبركة لتغريدات يقوم بها هؤلاء المشاهير بشكرهم وتعبيرهم عن سعادتهم بتوثيق حساباتهم.

سرقة أموال وحسابات

وقع في فخ هذا الاحتيال الكثير من الضحايا، الذين تمت سرقة مبالغ مالية منهم أو سرقة حساباتهم، وشدد الناشطون على موقع "تويتر" من خلال تغريداتهم على عدم التعامل مع أصحاب هذه الحسابات، وعدم إفشاء معلومات حساباتهم الشخصية لأي شخص، حتى لا يتسبب ذلك في خسارة حسابهم تعرضهم للابتزاز أو الاستغلال.

ويذكر أن "تويتر" وضعت تنبيها على صفحتها الرسمية على الانترنت توضح من خلاله أن برنامج توثيق الحسابات معلق، وأنها لا تقبل أي طلبات توثيق في الوقت الحالي.

إقرأي المزيد: منافسة نسائية على بطولة الشطرنج في السعودية والنتيجة مفاجئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية