أحذية الترتر الخيار الأنسب لإطلالتك الرسميّة

إن أردنا اختيار القماش الأبرز والأنسب لإطلالتنا في السهرات أو لأيّ إطلالة يجب تصنيفها في خانة الإطلالات الرسمية، حتماً سيحتلّ الترتر أي الباييت الصدارة.
على مرّ المواسم والحقبات، استطاع الترتر أن يحافظ على مكانته في عالم الموضة كأبرز قماش لإطلالة رسمية وجذابة في الوقت ذاته، لذا لا تحتاري أبداً عند تنسيق إطلالتك الرسمية وللسهرات، إنّ الترتر هو الأنسب وتحديداً أحذية الباييت التي تضفي لمسة راقية على إطلالتك.

ias

لكن، إحذري جيداً من عدم تنسيقه بطريقة تسيء إلى إطلالتك فالترتر (فساتين الترتر خيار الفنانات العربيات) يتطلّب الاختيار الصائب للأكسسوارات والقطع الأخرى وإلاّ بدت إطلالتك مبتذلة لذا وحين ترتدين أحذية الباييت يجب أن تحافظي على الهدوء في ملابسك.

إنّنا بذلك نعني أن تكون ملابسك هادئة وناعمة لا تتضمّن النقشات الملفتة والكبيرة ولا حتى الرسومات أو الكتابات القوية أو الزخرفات أو التطريزات.

لذا، إن كنتِ ترتدين أحذية الترتر وتحديداً الكلاسيكية مع بكلة ما كحذاء بلانسياغا، اختاري السروال الرسمي مع القميص الكلاسيكي وزيّنيه ببروش مرصّعة أو بعقدة على الياقة أو ارتدي البدلة الرسمية السوداء من دون تنسيق أيّ قطعة تحتها.
وفي حال كنتِ ترتدين أحذية الترتر المدوّرة من الأمام مع البكل على الكاحل وبالكعب العريض، فاختاري التنورة المثنية ومتوسّطة الطول ونسّقي معها إما التوب الحريرية أو من الدانتيل Camisole (قولي وداعا لحمالة الصدر واليك البديل عنها) وبالرباط الرفيع أو التوب القصيرة Crop Top.
كما يمكنكِ تنسيق هذه الأحذية لإطلالة بأسلوب الـ Vintage مع السروال بقصّة الخصر العالي أو القصّة الملتفّة Wrap وبطولٍ يصل حدّ الكاحل مع قميصٍ ناعم ومنسدل تختارينه بألوانٍ هادئة وناعمة وأساسية وتضعينه تحت السراويل.

أيضاً، يمكنكِ اعتماد موضة الأحذية طويلة الساق واختيارها من الترتر وبقصّة ضيّقة كالجوارب  وترتدين هذه الأحذية مع الفساتين القصيرة والضيّقة على الجسم أو مع التنانير الجلدية القصيرة والكنزات الناعمة بقصّات ملفتة على الأكمام أو على الياقة، هذه الأحذية التي ترتدينها أيضاً مع الفستان الحريري بأسلوب اللانجري Slip on dress.

أخيراً، يمكنكِ اللجوء إلى الأحذية بالكعب العريض الصغير Block Heels في حال كنتِ طويلة القامة أو تريدين إطلالة عملية إذ ترتدين هذا الحذاء مع سراويل الـ Culotte الجلدية مثلاً أو مع السراويل الميتاليكيّة المثنيّة بقصّة الـ Culotte.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية