اختبري الثوم وزيت الزيتون للشعر لنتيجة رائعة

Face, Person, Human

كثيرة هي الفوائد التي يقدّمها زيت الزيتون للعناية بالشعر ليكون مثالي، إذ إنّه يستخدم في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير، وترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف.

ias

ويتميز زيت الزيتون أيضاً بقدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف، كما يقدّم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية، وعالج تساقط الشعر.

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام، فإن زيت الزيتون سيكون حلك الأمثل للتقليل من هذه المشكلة وعلاج تساقط الشعر بشكل عام.

أما الثوم فوجد بأنّه يشكّل مضاداً حيوياً هاماً كما  يساعد في شكل ملموس في قتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا الضارّة على اختلافها، إذ يحتوي على نسب عالية من مادة الكبريت.

وتساهم قدرة الكبريت في تعزيز الكيراتين على تقوية فروة الرأس كما يحتوي على مادة السيلينيوم، إذ تساهم هذه المادة بصورة رئيسية في استغلال فيتامين E، واستخدامه في الشكل السليم.

أما طريقة استخدام زيت الثوم المؤلفة من زيت الزيتون والثوم فسهلة ولكنها تحتاج للوقت. إّ يتم وضع حبات من الثوم في زيت الزيتون ويتم تركها مدة من الزمن تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.

وبعد ذلك يتم تدليك الشعر بوساطة هذا الزيت بشكل جيد، ولا بد من وصوله لكامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم تتم تغطيته بغطاء مناسب جاف مثل منشفة جافة ويترك أربعاً وعشرين ساعة ومن ثم يتم غسله.

كرّري هذه العملية مرة في الأسبوع لتلاحظي الفرق بعد مرور شهر لتحصلي على النتيجة المرجوة.

اقرأي للمزيد: طريقة وخلطة تفتيح المناطق الحساسة بين يديك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية