اخسري كيلوغراماً في اليوم مع هذا الرجيم السهل

خسارة كيلوغرام في اليوم

بعد تعبك المسمتر مع الرجيمات القاسية التي لم تأت على قدر توقعاتك منها، لا تستسلمي للفشل لأن في جعبة ياسمينة  رجيماً لك سهلاً وصحياً لا يعرّضك الى أي انتكاسات، يتكفّل بأن يخلّصك من كيلوغرام في اليوم. ما هي الخطّة؟ اكتشفي معنا.

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين ان تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

– الماء:

 إن كنت لا تشربين من 1.8 ليتر يومياً الى ليترين، ضعي هذا الهدف نصب عينيك.

  • إن كنت تشربين ليترين، فهذا يعني أن جسمك معتاد على هذه الكمية وعليك أن ترفعيها قليلاً ويمكنك أن تصلي الى 3 ليترات ونصف شرط أن تدخلي أكواب الماء بشكل تكتيكي الى روتينك اليومي كي لا تشعري بالغثيان أو التعب. 
  • يمكنك أن تدخلي العصائر الطازجة والزهورات (الخالية من الكافيين) الى نظامك الغذائي وأن تحتسبيها من ضمن كمية الماء.

– خففي من تناول الصوديوم:

-لأن تمسّكك بالملح في نظامك الغذائي قد يعرّضك الى احتقان الماء في جسمك وقد يمنعك من خسارة الوزن على الميزان وأمام المرآة انقطعي  عن رشّ الملح عن الأطعمة الغنية بالصوديوم من دون أن تعرفي بذلك ومنها : رقائق الحبوب الصباحية، الكبيس والمخللات، الأجبان، المعلبات، النودلز والحساء المغلّف.

– الرياضة الصباحية:

ابدئي يومك بالتمارين الرياضية التي تعزّز حركة جهازك الهضمي وتدفع إمعاءك الى الهضم منذ الصباح الباكر ما يعني أنّها ستتخلّص من بقايا طعام اليوم السابق، وتستعدّ لاخراج كل البقايا حال تناولك لها. 

– فطور غني بالألياف:

 اختاري الشوفان، الكينوا، الزبادي قليل الدسم، المكسّرات غير المملّحة، العجّة النباتية من دون أجبان أو لحوم، والفاكهة الطازجة بقشورها. 

  • تناولي فطورك بعد 90 دقيقة من استيقاظك الصباحي.
  • خططي لاستهلاك من 300 الى 600 سعرة حرارية في الصباح.
  • عليك أن تتناولي من 25 الى 30 غراماً من الألياف في اليوم كي تتخلّصي من كيلوغرام في اليوم، فانتبهي لهذه النقطة عند اختيار واعداد فطورك. ( اكتشفي معنا حسنات رجيم الألياف)

– القهوة الصباحية:

اشربي كوباً من القهوة أو الشاي في الصباح، أو أي مدر آخر للبول خصوصاً إن كنت تعانين من الامساك أو حركة أمعاء ثقيلة.

– خضار وفاكهة معينة:

 اختاري أن تدخلي الى صلب غذائك هذه الأنواع من الفاكهة والخضار التي ستساعدك على التخلّص من الماء المحتقن في جسمك والدهون والوزن المتراكم. الشمام، التوت البري، الطماطم، الهليون، الكرافس، الخيار، البقدونس، الشمرة، الخس، الجزر والشمندر.

اقرئي المزيد: هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفاكهة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية