أخطاء جمالية تُظهرك متعبة

اخطاء جمالية تظهرك متعبة

صحيح أن تأدية واجب النظافة تجاه أجسامنا أمر ضروري للمحافظة على إطلالة سليمة لكن أحياناً إهمال خطوات جمالية بسيطة تعتبرينها غير أساسية تُظهرك متعبة من دون أن تعلمي، من هنا تعرّفي على أبرزها مع ياسمينة واكتشفي أهم الطّرق والحلول لتطبيقها بأسلوب سهل لا يستغرق الوقت، فتتألّقين دائماً بإطلالة ناعمة إن لم تتمكن من إبراز جمالك ستعمل بالتأكيد على إخفاء علامات التّعب لتظهري بإطلالة شبابية ناعمة!

ias

الشعر المنفوش غير المصفف: إن كنت من صاحبات الشعر المالس الطّبيعي فهنيئاً لك، لكن لو كنت من صاحبات الشعر المموج أو المالس وتعانين من النفشة الدائمة فإياك وتركها على طبيعتها حتى لو حاولت تطبيق الماكياج لإخفاء الأمر. فالشعر المبعثر يمنحك دائماً مظهراً متعباً، لذلك يمكنك الإكتفاء بتطبيق القليل من جيل الشعر وتركه منسدلاً أو اعتماد تسريحة الضفيرة الناعمة أو حتى يمكنك تصفيف غرة الشعر الأمامية القريبة من الوجه وتركه من الخلف على طبيعته.

الأظافر المهملة والمكسّرة:وهنا لا نتكلم عن أظافر اليدين فحسب بل الرجلين أيضاً. لذلك احرصي دائماً على نظافتها وابرديها دائماً بطول معتدل ومتساوٍ، وإن كنت لا تحبّين اعتماد طلاء الأظافر بألوان قوية فاكتفي على الأقل بألوان النيود أو حتى تلك الشفافة اللامعة.

الحواجب غير المتناسقة: صحيح أن صيحة الحواجب الطبيعية والعريضة تعدّ من أحدث صيحات الموضة لهذا العام لكن أحياناً تركها كما هي من دون قصّها ولو قليلاً أو تنظيف تلك الشعيرات القريبة من العين أمر غير مقبول يعمل على إبراز تعب وجهك بشكل واضح لاسيما لو كنت من صاحبات العيون الصغيرة. لذلك إن كنت لا تحسنين تصفيف حواجبك إلجئي إلى صالونات التجميل مرّة كل 15 يوماً وابقي متألّقة بإطلالة جميلة .

البشرة الجافة والمقشرة: لا تهملي أبداً بشرتك الجافة ولا تتركيها من دون مرطّب لأن الأخير يعمل على ملء خطوط التّعب التي يسببها الجفاف ويقضي على بقع الإحمرار الظاهرة كما يخفي تلك المقشّرة التي تزيد من تعب إطلالتك فتحصلين على وجه نضر لامع وجميل.

ننصحك دائماً وحتى لو كنت من اللواتي لا يحببن تطبيق الماكياج باعتماد كريم الـ BB على الأقل الذي لا يكتفي بترطيب البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية فحسب بل يعمل أيضاً على إخفاء بقعها البارزة ليوحّد لونها بأسلوب ناعم.

إقرئي المزيد: 3 أمور مهمة تتعلق بك أخبريها لمصفف شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية