أخطاء ماكياج تُظهر أمك أكبر سناً... حذريها من تطبيقها

عندما كانت أمي شابة كانت من النساء اللواتي يحببن تطبيق ماكياج رائع، فهي جميلة فعلاً وتظهرها الصور القديمة بتكاوين جميلة وبارزة ومرسومة بأسلوب رائع. لكن الخطأ الفادح التي تقترفه اليوم، أنها لا تزال تعتمد الخطوات نفسها تقريباً رغم تقدمها في السن ما يظهرها أكبر بـ 5 سنوات. لذلك ما رأيك أن تتعرفي مع ياسمينة على أهمها، وتنبّهي بدورك والدتك من اعتمادها لتبقى دائماً متألقة بإطلالة شابة ، متجددة ومفعمة بالحيوية.

ias

تطبيق القلم الأسود أو الأيلاينر داخل أو تحت العين: مع التقدم في السن، تبدأ تجاعيد ما تحت العين بالظهور بشكل واضح لاسيما وأن هذه المنطقة بالذات حساسة جداً. لذلك فإن اعتماد القلم الأسود داخل العين أو تحتها يسلّط الضوء على التجاعيد ليبرزها بشكل أوضح. تنصح ياسمينة باعتماد القلم الأبيض أو ظلال ترابية فاتحة جداً لتحديد الجفن السفلي أو حتى الإكتفاء باعتماد الماسكارا. فلتحذر أمك أيضاً من وضع الكونسيلر أو البودرة لعدة طبقات تحت العين ولتكتفي باعتماد الماكياج فوق العين (الأيلاينر والظّلال) على أن تكون الألوان المختارة ترابية وغير صاخبة.

حيل ماكياج خطيرة قد تؤذيك … إنتبهي منها

الإستعانة بالبودرة لتثبيت الماكياج: تُستعمل البودرة عادة لتثبيت الماكياج ومنع المناطق الدهنية في الوجه من إفراز الزيوت. لكن مع التقدم في السن تصاب البشرة بالجفاف فتبرز علامات التعب والخطوط المترهلة ، لذلك يفضل الا تُطبق البودرة أبداً فهي تزيد البشرة جفافا وتسبب في ظهور التجاعيد بشكل أوضح.

اعتماد قلم تحديد شفاه داكن: يؤدي قلم التحديد الداكن الى جانب لون أحمر الشفاه الفاتح الى إبراز التجاعيد الرّفيعة التي تحيط الفم، لذلك حذّري والدتك من اعتماد هذه الطّريقة وانصحيها باختيار القلم الذي يناسب لون أحمر الشفاه تحديداً. من الأفضل دائماً التوجّه نحو الألوان الترابية.

وأخيراً وبما أن شعيرات الحاجبين تخفّ مع التقدم في العمر لتصبح الرّسمة رفيعة جداً، تنصح ياسمينة الوالدات بملء الفراغات بقلم يناسب لون شعرهن تحديداً، لأن البقاء على حواجب رفيعة وخفيفة يبهّت إطلالتهن ويجعل الضوء مسلّطاً على التجاعيد.

إقرأي المزيد: صور قديمة لجنيفر لوبيز… كأنها إمرأة أخرى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية