أزياء مارك جايكوبز لصيف 2017 تعكس الغرابة والتميّز في آنٍ واحد

ها هو أسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2017 ينتهي مع عرض أزياء مارك جايكوبز كالعادة لننتقل إلى عاصمة الضباب ونتابع غداً أسبوع الموضة اللندني.

ias

ولكن وقبل تغطيتنا لعروض أزياء الماركات البريطانية، لا بدّ من التوقّف قليلاً عند عرض أزياء جايكوبز والتكلّم عن الصيحات الغريبة والملفتة التي ضمّتها هذه المجموعة لصيف 2017.

منذ أكثر من سنة تقريباً، دمج مارك جايكوبز علامته الرئيسية التي تحمل اسمه مع خطّ أزيائه الثاني Marc by Marc Jacobs، الأمر الذي يفسّر منطقياً وجود صيحات أنيقة وأخرى أكثر حيوية في هذه المجموعة.

إذا أردنا وصف المجموعة بالإجمال فلا يمكن لصفة الغرابة أن تغيب عن أزياء جايكوبز ولكن إذا راقبنا اللوكات عن كثب، لاحظنا أنّ القطع، منفردة، مميّزة وملفتة ولكن طريقة تنسيقها هي التي تعكس الغرابة.

من صيحات الموضة التي قدّمها جايكوبز وارتكز عليها، الأحذية طويلة الساق بالكعب العالي جداً والمسطّح Platform Wedges، هذه الأحذية التي رافقت معظم الإطلالات، حالها حال الجوارب الطويلة المطبّعة والملوّنة.

أما بالنسبة إلى صيحات الأزياء، فقد برز الترتر أي الباييت، هذا القماش الذي يعود وبقوّة إلى عالم الموضة في صيف 2017 إذ رأينا العديد من الماركات تقدّم فساتين الترتر في مجموعاتها.
إلى جانب الترتر، برز قماش الدنيم أي الجينز أيضاً فقد رأينا سترات الدنيم القصيرة كما الجينزات المطبعة بالرسومات والتي أتت أحياناً بالقماش الميتاليكي.
وبالحديث عن الرسومات المطبّعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ جايكوبز قد تعاون مع الفنانة Julie Verhoeven التي كان سبق له وتعاون معها عندما كان مصمّم أزياء دار لويس فويتون وذلك خلال تقديمه مجموعة ربيع وصيف 2002.

بالعودة إلى الصيحات التي لفتتنا في هذه المجموعة، نسلّط الضوء أيضاً على موضة الأكمام المنفوخة التي ذكرتنا بالحقبات القديمة كما نشير إلى أن جلد الأفعى SnakeSkin كان إحدى الصيحات البارزة أيضاً في هذه المجموعة.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أنّ قصّة المشلح مستمرّة في عالم الموضة في موسم الصيف القادم إذ رأينا السترة الرياضية Bomber Jacket بقصّة أكمام المشلح.
ومن الصيحات التي برزت أيضاً، سترة الترتر القصيرة المزيّنة بالريش على الأكتاف أي بموضة الـ Feather كما الليغينغ المخملي الذي عكس موضة الـ Velvet.
ومن القطع التي هيمنت على المجموعة أيضاً، التنانير التي أتت أحياناً بالجلد اللماع وبقصّة الـ A Line وطولٍ قصير كما تلك المطبّعة أو من الجينز وبقصّة الـ Flare.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة مارك جايكوبز لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية