Yasmina

إستعدّي لإطلالة رمصانيّة عصريّة ومميّزة مع القفطان من خلال تنسيقه بالطرق التالية

اكتشفي ابرز الطرق لارتداء القفطان باسلوب ملفت

لا شكّ أنّك تبحثين كلّ يوم من هذا الشهر الفضيل عن إطلالة رمضانيّة تتألّقين بها عند الإفطار وحتى في جلسات السحور.

ولكن، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة عصريّة وحيويّة وبعيدة عن الإطلالة الكلاسيكيّة والتقليديّة التي تعتمدينها من خلال العباءة، ننصحكِ باللجوء إلى القفطان ولكن أيّ قفطان تختارين؟ بأيّ قصّة؟ وكيف تنسّقينه؟ في ما يلي ستجدين الإجوبة والحلّ.

البداية تكمن في اختيار قصّة القفطان التي تناسبك فهناك القفطان المفتوح والذي يأتي أشبه بسترة كيمونو طويلة مع حزام من القماش أو من دون حزام. كذلك، يمكنكِ اختيار القفطان الغير مفتوح والذي يضفي لمسة أنيقة أكثر وإن كنتِ تتمتّعين بجسمٍ رشيق أو تريدين تحديد خصرك، فهنا أنصحكِ بإضافة الحزام العريض أو الكلاسيكيّ على هذا القفطان.

أهميّة الأكسسوارات وتحديداً الحقائب

اختاري الاكسسوارات التي تضفي لمسة مميزة على القفطان

كذلك، إنتبهي جيداً، كلّما كان قفطانك مليئاً بالتطريزات والألوان الملفتة والرسومات أيضاً كلما عكس أسلوباً عصرياً ومميّزاً وإن كنتِ تريدين إطلالة أنيقة أكثر فحينها إلجأي إلى أن يكون القفطان مقلّماً بلونيّ الأبيض والأسود أي بنقشة الـ Stripes مثلاً ولكن لا أنصحكِ باختياره بلون واحد يكون أساسياً وهنا أشدّد على أنّ خيارك للقفطان بلونٍ واحد يجب أن يعكس لوناً مميّزاً، قوياً أو باستيلياً وأن يكون منسّقاً مع الإطلالة المونوكروميّة باللون ذاته أو مع الجينز والتوب باللون الأبيض.

يبقى أن أشير إلى بعض النصائح التي يمكنكِ اعتمادها لجعل القفطان مميّزاً والبداية مع الانتباه إلى الحقائب التي تختارينها مع القفطان إذ يجب أن تكون بأسلوبٍ ملفت فعلاً وهنا أنصحكِ باختيار حقيبة السلّة مثلاً أو الحقيبة بمسكة اليد الصغيرة Top Handle أو ذات شكل هندسيّ أو بتفصيل مميّز فكلّما كانت الحقيبة ملفتة وبتصميم غير كلاسيكيّ بدا قفطانك بأسلوبٍ عصريّ.

أيضاً... أهميّة الحقائب والأحذية

ارتدي القفطان مع الحقائب المميزة والملفتة

كذلك، لا تتردّدي في اعتماد الكلاتش مع القفطان حتى حقائبك الكبيرة إرتديها بأسلوب الكلاتش أي باليد وليس على الكتف وإنتبهي أيضاً إلى الأحذية التي تختارينها إذ يجب أن تعكس بدورها أجدد صيحات الموضة وهنا أقصد حذاء المول المروّس من الأمام، الحذاء العاري Naked Sandal، الحذاء المسطّح القبيح بأسلوب الغلادييتر وحتى الحذاء الرياضيّ.

أخيراً، أدعوكِ إلى تجربة حقيبة الحزام مع القفطان وحتى حقيبة الـ Fanny pack الرائجة فهما تضيفان لمسة عصريّة على القفطان.

كيف ترتدين القفاطين باسلوب عصري

قدر المستطاع، حاولي أن تختاري لون وقماش القفطان بشكلٍ مميّز فقفطان التول يناسب الإفطار مثلاً إذ يضفي لمسة حيويّة فيما القفطان المطرّز فيناسب جلسات السحور إذ يضفي لمسة أنيقة أكثر.

موضة الـ Layering

القفطان القصير فوق السروال او الجينز

أخيراً، لا تتردّدي في استبدال القفطان الطويل بقفطان متوسّط الطول وتنسيقه من خلال اعتماد موضة الـ Layering عبر تنسيقه فوق الجينز أو السروال الرسمي وتحت سترة أخرى مثلاً. وهنا، إنتبهي إلى أنّني لا أقول أنّ القفطان الطويل لا يمكن تنسيقه فوق السروال إنما يجب أن تعتمديه مع الحذاء بالكعب العالي حينها أو أو تنسّقينه مع T Shirt مثلاً حيث يكون هو بقماشٍ ناعم ومنسدل ومفتوحاً.

إقرأي المزيد: القفطان أحد أبرز الأزياء الرمضانية والاميرة لالا سلمى هي أفضل من ترتديه!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر