تعودي على استعمال القسط الهندي للبشرة

يتكوّن القسط الهندي من أعواد خشبية لونها بني أو أحمر وهي موجودة في الهند. إنه من النباتات الاكثر شهرة إذ إنه يعالج أمراض عدة للصحة والبشرة كما أنه بجانب فوائده الصحية، يتمتع بفوائد جمالية للبشرة.اكتشفي مع ياسمينة ما هي فوائد القسط الهندي للبشرة وكيفية استعماله عليها.

ias

يقوم القسط الهندي بمعالجة مشاكل البشرة التي تعاني منها كل فتاة من بينها حب الشباب والبثور والهالات السوداء تحت العينين والبقع الداكنة. كما  يساعد على تفتيح لون البشرة وتبييضها ولاسيما أنه يعالج الكلف من خلال تطبيق الخلطة الطبيعية المناسبة له.

ولكل نوع بشرة استفادة خاصة من القسط الهندي:

للبشرة الدهنية: يعمل على إزالة طبقة الدهون كغسول للبشرة أو قناع ولكن يفضّل أن تكون البشرة نقية من دون وجود أي حبوب بالوجه.

للبشرة الحساسة: يستخدم القسط الهندي لنقاء البشرة الحساسة ولكنه لا يطبق عليها اذا كانت البشرة الحساسة بها مرض جلدي.

للأمراض الجلدية: يستخدم القسط الهندي كعلاج طبيعي لعديد من الأمراض الجلدية ومنها الخراج، الأكزيما والحروق الخفيفة عن طريق عمل مطحون القسط الهندي كزيت موضعي على المرض الجلدي.

تتم طريقة تطبيق القسط الهندي على بشرتك بالخلطات التالية:

خلطة للجرح أو الحروق: ضعي القسط الهندي في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً كالبودرة ثم اخلطيه مع ملعقة من العسل وادهني المزيج على المنطقة البشرة المحروقة أو الجروحة. وستلاحظين فعاليته في علاج هذه الحروق والالتهابات الموجودة على بشرتك.

خلطة للتخلّص من البثور وحب الشباب: ضعي كمية صغيرة من القسط الهندي في الخلاط الكهربائي كي تتحول العيدان الى بودرة ناعمة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل ثمّ ادهني منطقة الحبوب أو البثور أو حتى الهالات السوداء بهذا المزيج للحصول على نتائج فعّالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية