استيقظت في منتصف الليل؟ جربي هذه الحيل لتعودي الى النوم فوراً!

استيقظت في منتصف الليل؟ جربي هذه الحيل لتعودي الى النوم فوراً!‏

الاستمتاع بليلة نوم طويلة وهادئة قد يكون بمثابة أمنية عند البعض، فالاستغراق في النوم والدخول الى ‏حالات الاسترخاء العميق قد يكون مهمة صعبة بالنسبة لهم. وفي بعض الأحيان، تقع الكارثة عندما ‏نستيقظ ليلاً للدخول الى الحمام أو بسبب العطش، وتبدأ بعدها معاناة النوم من جديد!

ias

انطلاقاً من هذه النقطة، جمعت لك ياسمينة بعض الحيل البسيطة التي قد تساعدك في اتمام مهمة العودة الى ‏النوم بكل بساطة وفي وقت قصير. وكل ما عليك فعله هو اتباع هذه الحيل أو واحدة منها على الأقل:

  • طريقة العد: الاعتماد على الأرقام والعد من شأنه أن يشغل رأسك ويبعدك عن التوتر، وهذا ما يرهق عقلك ‏ويجعلك تغرقين في النوم، ونصيحتنا لك عزيزتي أن تقومي بعد أنفاسك (1,2,3..1,2,3) أو عد الأرقام ‏بالتراتبية (1,2,3,4..).‏
  • استعمال الوسادة: استخدمي مخدة أو وسادة ناعمة وضعيها تحت ركبتيك، فهذه الطريقة تساعد على تخفيف ‏الضغط عن ظهرك وتريح عضلاتك جسمك كلها، وبهذه الطريقة ستتمكّنين من استعادة النعاس وبالتالي ‏النوم في الحال!‏
  • حاولي الجلوس: صعوبة العودة الى النوم في الليل قد تتطلّب منك حركة بسيطة لحلّها والتخلّص منها، لهذا ‏السبب حاولي ترك سريرك والجلوس على كرسي في غرفة أخرى لمدة 10 أو 15 دقيقة، فهذا التغيير ‏بالاضاءة والأجواء قد يساعدك في النوم.

للمزيد: حيلة مذهلة لتسريع موعد الدورة الشهرية وتنزيلها خلال ساعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية