أسلوب المرأة الرجل يسيطر على أزياء Joseph لصيف 2016!

هو اليوم الأخير من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2016، هذا اليوم الذي لا يتضمّن في جدوله الرسميّ أيّ عرضٍ لماركة معروفة ولكن كان لا بدّ من أن ننهي تغطيتنا لهذا لأسبوع مع عرض أزياء Joseph، هذه العلامة التي تعتبر من الأشهر في عالم الموضة البريطانيّة والتي قدّمت مجموعتها لصيف 2016 أمس.

ias

على رغم من أنّ مصدر الوحي لم يكن بجديدٍ إذ سيطر أسلوب المرأة الرجل أو موضة الـ Minimalism على أزياء Joseph لصيف 2016، إلا أنّ مصمّمة الدار التنفيذيّة، Louise Trotter، قدّمت مجموعة مميّزة وحيويّة من الأزياء.

فخلال هذه المجموعة وعلى رغم أنّها أتت بأسلوب الرجل، رأينا صيحات جديدة حاولت الممصّمة ابتكارها وتقديمها بطرقٍ مختلفة ولكن بأسلوب ملابس الرجل.

فمن الصيحات التي برزت في هذه المجوعة، نذكر موضة التنورة التي تأتي وكأنها قميص مربوط على الخصر كما لفتتنا موضة البذلة الرسمية المنسّقة من السروال والسترة الرسمية ولكن التي أتت ملوّنة، هذه البذلات التي تمّ تنسيقها مع القمصان الأساسيّة والكلاسيكيّة باللون الأبيض.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة الفساتين العمليّة والحيويّة التي أتت أحياناً بقصّة عارية على الأكتاف وأحياناً أخرى بياقة القميص الكلاسيكيّة ولكن وفي معظم الأحيان أتت هذه الفساتين بطولٍ متوسّط، هذا الطول الذي سيطر على المجموعة والذي اختارته المصمّمة كونه يسهّل الحركة للمرأة.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً، موضة الفستان على شكل قميص Shirt Dress الذي أتى مقلّماً أي بموضة الـ Stripes كما موضة الكنزات الفضفاضة والرياضيّة أي Sweater لتي تمّ تنسيقها مع التنانير بالقصّة المستقيمة والحيويّة.

ومن هذه المجموعة أيضاً، رأينا استمرار واضح لموضة التوبات القصيرة بأسلوب الـ Crop Top على شكل Bandeau التي تمّ تنسيقها مع التنانير الجلديّة بقصّة الـ Wrap أو المصمّمة من الجلد،ه هذه التنانير التي تعكس أسلوباً قويّاً أو Edgy يلائم موضة المرأة الرجل.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً، الفساتين الجلديّة بالقصّة المستقيمة والواسعة التي أتت وكأنها سترات والتي تعكس أسلوب الرجل أيضاً كونها لا تأتي ضيّقة على الجسم ولا تبرز تضاريس المرأة.

إقرأي المزيد: اكتشفي مجموعة بيتر بيلوتو لصيف 2016 من اسبوع الموضة في لندن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية