أسوأ أخطاء الماكياج التي يجدر التوقّف عنها تماماً

نعترف تماماً أنّ المرأة اليوم صارت أكثر من خبيرة في عالم التجميل، محترفة فنون الماكياج وتقنياته، ومتقنة لاختياراتها الجماليّة مهما كانت صعبة، ولكن هذا الذوق الرفيع والمعرفة اللافتة، لا يعنيان عدم وقوعها في الأخطاء، ولو أنّ بعض هذه الأخطاء، صارت حكماً ممنوعة عليها. ما هي أسوأ أخطاء الماكياج التي يمنع عليها مطلقاً الوقوع فيها؟ الأجوبة الأربعة في حوزة ياسمينة:

ias

  • النوم بالماكياج: لا يمكن مطلقاً في أيامنا هذه تخيّل أنّ المرأة تترك ماكياجها وتنام، فمع كل هذا الوعي الذي صرت تتمتّعين به، هل يمكنك مجرّد التفكير في إبقاء كل مواد الماكياج المؤذية ورواسبه على بشرتك خلال ساعات الليل الطويلة، إعرفي أنّ أي ليلة تنامينها بالماكياج، مهما كان العذر قوياً، فإنّه سيتحول واهياً، عندما تدركين تماماً أي ظلم تلحقينه ببشرة وجهك، عندما لا تحرصين على تنظيفها بعمق وترطيبها قبل الخلود إلى الفراش. (مساوئ النوم بالماكياج).

- عدم الترطيب بالشكل اللازم: من غير المنطقي تعريض البشرة لكريم الأساس كخطوة أولى، من دون التنبّه إلى ضرورة تحضير البشرة الجيد لاستقبال أدوات الماكياج، فأي كريم أساس، أو كونسيلر، أو كريم أساس أوّلي، لن يستطيع إحداث أي نتيجة إيجابيّة تذكر من دون طبقة من كريم المرطّب على بشرة الوجه. ولهذا يمنع نسيان أنّ الترطيب هو أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، في النهار والليل.

  • عدم تنظيف فراشي الماكياج: لا يكفي أن تعني بمستحضرات تجميلك جيداً، بل من الضروري أن تولي العناية المثالية بفراشي الماكياج، هذه الأدوات التي من شأن الاهتمام بنظافتها، أن تمنحك النتيجة التي تتوقّعينها من استعمال أي مستحضر ماكياج، وليس هذا فحسب، بل من شأنها أن تحافظ أيضاً على صحّة بشرتك، وتعطيها الرونق والحيوية والنضارة التي تستحقها. (5 أسباب تفرض عليك تنظيف فراشي الماكياج).

  • عدم مرغ كريم الأساس: بغضّ النظر عن صحّة اختيارك للونه بحسب لون بشرتك، وتركيبته بحسب طبيعة بشرتك، فالخطأ الأكبر الذي ترتكبينه بحق كريم الأساس هو عدم مرغه بالشكل الجيّد والمتوقّع، وعدم الحرص على ألاّ يظهر بطبقات متتالية على بشرة وجهك، بل من الضروري منحه الوقت اللازم في التطبيق لتفادي ذلك.

إقرئي المزيد: أخطاء ماكياج تظهر التعب على وجهك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية