أشهر أشكال أحجار الألماس!

يقال إنّ الماس هو صديق المرأة المفضّل وهذا ما تؤكّده بدورها السيّدات حول العالم اللواتي يبحثن دائماً عن أجمل المجوهرات الماسيّة (اكتشفي أجمل مختارات المجوهرات من ياسمينة) الثمينة ليتألّقن بها في إطلالاتهن الرسمية.

ias

ولكن يبقى الخاتم الماسي (أبرز خواتم الماس من بياجيه")) القطعة الضرورية في إطلالة كلّ امرأة لا سيما تلك المخطوبة أو المتزوجة ولكن ما لا تدركه الكثيرات هو أنّ هناك العديد من أشكال أحجار الألماس وأنّ كلّ شكلٍ من هذه الأشكال يعكس شخصيّة امرأة معيّنة، لذا من الضروري أن تختاري خاتم الماس بحجرة تعكس شخصيّتك.

فما هي أشهر  أشكال أحجار الألماس وأبرزهالا وشخصيّة أيّ امرأة تعكس كلاً منها؟ إكتشفي فيما يلي:

خاتم الأميرة: يعود هذا التصميم إلى سنة 1961 وتحديداً إلى لندن مع المصمّم Arpad Nagy الذي اخترع هذا الشكل من الماس للمرّة الأولى ومن المعروف عن هذا الشكل أنه يليق بالسيدة أو الفتاة العصرية التي تعشق الموضة والتي تعتبر نفسها فاشينيستا.

خاتم بماسة مدوّرة: لعلّه الشكل الأكثر لمعية وبريقاً في عالم الألماس، إنها الماسة المدوّرة التي تعكس شخصية المرأة الكلاسيكية والتي تعتبر الأشهر كخاتم خطوبة إذ تشكّل نسبة مبيعاتها لمناسبة الخطوبة حوالى 75 في المئة.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الشكل من الماس قد أبصر النور للمرّة الأولى سنة 1919 مع المصمّم Marcel Tolkowsky.

خاتم ماسي بيضاوي الشكل: تماماً مثل الأحجار المدوّرة، تأتي أحجار الماس البيضاوية الشكل مع لمعيّة واضحة وبريق ساطع كما أنها تناسب كثيراً صاحبات الأصابع القصيرة واليد الصغيرة إذ إنّ شكلها البيضاوي يوحي بيدٍ أطول وهي تناسب المرأة العصرية والمبدعة والمتطورة .

خاتم ماسي بشكل الـ Cushion: تأتي هذه الماسة على شكل الوسادة وهي تناسب كثيراً المرأة الرومنسّة ولكن الواثقة من نفسها والتي تدرك ماذا تريد ولكن التي تبحث عن الإطلالة الراقية والمميّزة ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الشكل بالتحديد من الصعب أن نجده متقناً كحجرةٍ صغيرة ما يجعلنا نرى هذا الشكل فقط مع ماسة كبيرة وضخمة.

خاتم ماسي بشكل الـ Asscher: يشبه هذا الشكل كثيراً حجرة الزمرد أو الـ Emerald حتى أنّ ماسة الـ Asscher تعتبر بالشكل ذاته ما عدا كونها مربّعة أكثر، ما جعل الكثيرين يطلقون عليها اسم Square Emerald cut ومن المعروف عن هذه الحجرة أنّها عرفت انتشاراً واسعاً أيام حقبة الـ Art Deco خلال العشرينيات والثلاثينيات، ما يجعل هذا الشكل مناسباً للمرأة التي تعشق الستايل الـ Vintage.

خاتم ماسي بشكل الماركيز: يعود هذا الشكل من الماس إلى حقبة لويس الثامن عشر، ما يجعله  مناسباً للفتاة التي تتّسم بشخصية درامية، فهذا الشكل حمل اسم ماركيز تيمناً بحبيبة لويس الثامن عشر المدعوّة Marquise de Pompadour.

خاتم ماسي على شكل الإجاصة: يأتي هذا الشكل ليعكس مزيجاً ما بين حجر الماركيز والحجر البيضاوي وهو يشبه كثيراً شكل الدمعة ما يجعله مناسباً للفتاة الفريدة من نوعها والتي تعشق التميّز وهو مناسب كحجرة للقلادات أو الأقراط.

إقرأي المزيد: دور الازياء تقدم لك أجمل المجوهرات لشتاء 2016

إكتشفي شكل حجر الماس الذي يناسب شخصيّتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية