Yasmina

تعرفي على افضل انواع دهن العود لرائحة مميزة ترافقك طيلة اليوم

افضل انواع دهن العود لرائحة مميزة

يشتهر العود بتنوع استعمالاته وبرائحته المميزة التي تدوم طويلاً وبفوائده الكثيرة هو الذي يعد موجوداً في كل بيت عربي بشكل خاص. وهنا اختارت ياسمينة ان تنقلك الى عالم العود بعذه المعلومات:

  1. افضل انوع العود واكثرها شهرة

  2. افضل انواع دهن العود لرائحة ترافقك طيلة اليوم

1- افضل انوع العود واكثرها شهرة

افضل انواع دهن العود لرائحة مميزة

يعرف عن العود، أنها شجرة دائمة الخضرة وتعمّر طويلاً، يستخدم خشبها كبخور معطر، ما يجعلها متعددة الاستعمالات سواء في المنازل او المكاتب او حتى للعطور نظراً لرائحة العود الجميلة والمميزة التي تبقى طويلاً على الملابس ولا تزول بسرعة بالاضافة الى فوائد العود الكثيرة في مجالات مختلفة. أما انواع العود فهي:

  • العود البورمي: يعدّ هذا النوع من العود، من الانواع الجيدة ذات الرائحة العطرة التي تستخدم كثيراً في العالم العربي بشكل خاصّ، وهو صديق كل امرأة في المناسبات والسهرات والاعياد.
  • العود الهندي: يعتبر هذا العود من اجود انواع العود سواء بالجودة او بالرائحة العطرة والقوية والتي من الصعب ازالتها خلال النهار، الا انه يُعرف ايضاً بسعره الثمين، والاقبال الكثيف عليه نظراً لخصائصه الجمالية الكثيرة.
  • العود الكمبودي: يتميز هذا العود بثقله ومكانته، فهو شهير جدّاً في دول الخليج العربي بشكل واسع، ومطلوب سواء للاستخدام الشخصي او لتقديمه كهدية فاخرة وعريقة في المناسبات السعيدة والاعياد.
  • العود اللاوسي: ان هذا العود يتمتع برائحة قوية جدّاً تبقى طويلاً على الملابس والبلايز ويمكن وضعه مرّة واحدة خلال النهار من دون الحاجة الى رش هذا العطر مع فترات اليوم، فرائحته ثابتة وأصلية.
  • العود الماليزي: يعد اللون الاسود المنقط في العود الماليزي هو من اجود الانواع في عالمه هذا، ويتميز برائحته الطيبة والقوية ويمكن وضع العطر خلال النهار وفي المساء.
  • العود الجاوي: ان الموطن الاصلي لهذا العود، هو اندونسيا، ويتميز برائحته العطرة المميزة والقوية، وبثباته طيلة اليوم على الملابس والبلايز والازياء، وحتى في المنزل عند استخدامه في الغرف والصالونات والمكاتب والمجالس، والاثاث، ويتمتع بفوائد صحية كثيرة، وهو يستخدم في كثير من الاحيان كمعقم للجروح ومسكن للالام.
  • العود الكلمنتان: يستخدم هذا العود كثيراً في المنازل وللاثاث والغرف وكبخور نظراً لرائحته الجميلة والقوية والثابتة التي تبقى طيلة النهار وكأنه تم استخدامها في اول اليوم.

أما فوائد العود فهي كثيرة، اذ من شأنه ان يزيل التوتر، ويهدئ الاعصاب، ويمنحك نوماً هادئاً وعميقاً خلال فترات الليل، كما له ان ينشط الدورة الدموية ويقويها، ويقي الاصابة بالرشح والزكام ونزلات البرد، ويعالج السعال، وينقي الجسم من السموم والجراثيم، ويقوي الجهاز الهضمي.

اقرأي المزيد: بالصور، ابتكارات عطور عالمية دخل العود في تركيبتها

2- افضل انواع دهن العود لرائحة ترافقك طيلة اليوم

افضل انواع دهن العود لرائحة مميزة

تكثر انواع العود، واستخداماته سواء كبخور او كرائحة عطرة للمنازل والمكاتب والشركات والمجالس، على اعتبار ان الرائحة تبقى طيلة اليوم ولا داعي لرش العود مرتين في النهار. واليك هنا افضل انواع دهن العود والماركات الاشهر:

  • عطر العود من كارتييه cartier Les Heures Voyageuse: اطلقت ماركة كارتييه Cartier الفخمة والعالمية ثلاثة انواع مختلفة من عطر العود الا وهي العود، والعود الروز والعود المسك، وكان الطلب كبيراً عليها نظراً لما تتمتع به من رائحة جميلة وقوية وثابتة تدوم طيلة النهار وحتى نهاية السهرة.
  • عطر العود من غويشي Gucci: يأتي هذا العطر بمزيج رائع ومميز، اذ يدمج بين المكونات الساحرة للشرق والروائح العصرية الحديثة، ليخرج بمنتج مميز لا مثيل له قادر على منحك رائحة فريدة من نوعها. كما ويضم العود من غوتشي Gucci نفحات من الكمثري والروزبيري الرائعة والبرتقال والعود وما الى هنالك.
  • عطر العود من فالنتينو Valentina Oud Assoluto: يمكن لهذا العطر الفاخر والشهير في العالم ان يكون عطرك الخاص او بمثابة هدية فخمة تعطى لمن تحبينهم في المناسبات السعيدة والاعياد، فهو يحتوي على روائح مختلفة وممزوجة بطريقة ساحرة قادرة على جذب كلّ من حولك، سواء برائحة البرتقال او الزعفران او الفانيليا او الهيل والعود وغيرها. فلا تترددي في استخدام عطر العود هذا لرائحة ترافقك كل النهار وحتى ساعات الليل المتأخرة وتبقى على ملابسك لليوم الثاني ايضاً.

اقرأي المزيد: كل ما تريدين معرفته عن العود في العطور

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية