Yasmina

افضل خلطات للعناية بالشعر لانوثة مفعمة بالجاذبية

افضل خلطات للعناية بالشعر

في اطار تقديم العناية المناسبة بشعرك، تحتاجبين الى اختيار خلطات الشعر المناسبة التي تمنحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. افضل ماسك للشعر المصبوغ

  2. افضل ماسك للشعر المتقصف

  3. افضل ماسك الزبادى للشعر

  4. افضل خلطه للشعر الخفيف

1- افضل ماسك للشعر المصبوغ

افضل خلطات للعناية بالشعر

لصاحبات الشعر المصبوغ، من اضروري ان تختاري خلطات مناسبة تساعدك لتحافظي على لون شعر جذاب وحيوي لاطول فترة ممكنة. لذلك، تعلمي معنا طريقة تحضير افضل ماسك للشعر المصبوغ.

1- ماسك الافودكادو: واحد من افضل ماسك للشعر المصبوغ، فهو يحافظ على نعومة الشعر المصبوغ وعدم جفافه. لذلك، اخلطي حبة كاملة من الافوكادو مع زيت جوز الهند بما يعادل الملعقتين. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

2- ماسك المايونيز: هذه الخلطة تساعد على حماية الشعر من الجفاف وخصوصاً الشعر المصبوغ، لذلك، اخلطي كمية من المايونيز بمقدار ملعقة كبيرة مع ملعقة من زيت السمسم وزيت الزيتون وطبقي الخليط على شعرك وقومي بلفه بمنشفة دافئة لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- ماسك البيض والزبادي: هذا الماسك يحافظ على صحة الشعر لذلك، امزجي صفار بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من الزبادي، ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة دافئة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

4- ماسك البيض والليمون: هذه الخلطة تساعد على حماية شعرك من الجفاف. اخلطي صفار بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من البلسم وملعقتين من الماء، اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- افضل ماسك للشعر المتقصف

افضل خلطات للعناية بالشعر

يعتبر التقصف في الشعر من اكثر الامور التي يمكن ان تفسد صحة شعرك وجماله لذلك، تبحثين عن الخلطات الطبيعية التي تخلصك من التقصف وتعيد اليك حيويته. لذلك، اخترنا ان نعلمك افضل ماسك للشعر المتقصف.

1- ماسك المايونيز والبيض: لتحضير هذه الخلطة اخلطي ملعقة كبيرة من المايونيز مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتحصلي على مزيج متجانس. دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة ساعتين.ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- ماسك القهوة والعسل: اخلطي ملعقتين من القهوة مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من الخل وملعقة من كريم مرطب للشعر بعد تبليل الشعر طبقي المزيج عليه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- ماسك زيت السمسم وزيت الزيتون: اخلطي كوباً من زيت السمسم مع كوب من زيت الزيتون وكوب من زيت جوز الهند وملعقتين من كريم مرطب للشعر، ادهني اطراف شعرك فقط بالمزيج، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- ماسك زيت الزيتون والعسل: اخلطي كوباً من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المكونات على فروة الرأس مع التركيز على اطراف شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.

3- افضل ماسك الزبادى للشعر

افضل خلطات للعناية بالشعر

أما اذا كنت تبحثين عن خلطات تساعدك على تقديم العناية اللازمة بشعرك، فسنعرفك على طريقة تحضير افضل ماسك الزبادى للشعر. 1- الزبادي: يعتبر الزبادي من المكونات الفعالة في مجال العناية بالشعر، ويمكنك الاكتفاء بتدليك فرة رأسك به واتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه بعدها بالماء الدافئ. هذه الخلطة ستساعدك على تجديد الشعر والحفاظ على فروة رأس صحية.

2- الزبادي والعسل: هذه الخلطة ستساعدك على التخلص من قشرة الشعر وتهدئة حكة الرأس. لذلك، اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل، وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الزبادي والفراولة: اخلطي ربع كوب من الزبادي مع 4 حبات من الفراولة الطازجة، مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وبياض بيضة واحدة، طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ستساعدك على تغذية الشعر وامداده بالفيتامينات الضرورية.

4- الزبادي والالوفيرا: هذا الماسك يساعدك على ترطيب شعرك والحصول على مظهر صحي، لذلك، اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من العسل وملعقتين من جل الالوفيرا، طبقي الماسك على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- افضل خلطه للشعر الخفيف

افضل خلطات للعناية بالشعر

اما المعاناة من الشعر الخفيف لا تنتهي الا باعتماد خلطات طبيعية فعالة تساعدك على تكثيف الشعر واستعادة حيويته. لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة عمل افضل خلطه للشعر الخفيف

1- ماسك الالوفيرا: كل ما عليك فعله هو استخراج جل نبتة الالوفيرا ثم قومي بتدليك شعرك بالكامل به واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة الى مرتين بالاسبوع.

2- ماسك اوراق الحنة: اطحني كمية مناسبة من اوراق الحنة ثم اضيفي اليها كمية مناسبة من الماء لتحصلي على مزيج متماسك. اتركي عجينة الحنة مغطاة لترتاح طوال الليل، في الصباح اضيفي اليها بيضة واحدة وملعقتين من عصير الليمون وزعي المزيج على كامل الشعر واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

3- ماسك بذور الكتان: انقعي ربع كوب من بذور الكتان لليلة كامل في الماء، وقومي بغليه في الصباح مع كوبين في الماء مع التحريك من وقت الى آخر، يرفع عن النار ويضاف اليه احد الزيوت العطرية المفضلة لديك واتركيه ليبرد. قومي من بعدها باخذ الهلام الذي يظهر على سطح المزيج ودلكي شعرك به واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني