تعلمي افضل خلطه للجسم باستخدامات مختلفة

ان جسمك وشكله يدل الى الانوثة والجاذبية فعليك الاعتناء به اذا أردت أن تبقي قوام بشرتك بالحالة التي تريدينها. فللجسم خلطات متعدّدة لاهداف مختلفة بإمكانك أن تطبّقيها من خلال مكونات منوعة موجودة في مطبخك وتستعمليها في مأكولاتك اليومية. تعرّفي مع ياسمينة على أفضل خلطات للجسم ولاهداف مختلفة.

ias

خلطة الملح لازالة الشعر: اخلطي في وعاء نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الماء. دلّكي وجهك بهذه العجينة التي ستحصلين عليها من المزيج على وجهك في اتجاه نمو الشعر وذلك بعد أن تزيليه بالشمع أو بعجينة السكر. أتركي العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم أزيليها بالماء. من الافضل أن تعيدي تكرار تطبيق هذه الخلطة كل أسبوع مرة للحصول على نتائج جيدة وتلاحظين أن نمو الشعر خف عن قبل.

خلطة للجرح أو الحروق: ضعي القسط الهندي في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً كالبودرة ثم اخلطيه مع ملعقة من العسل وادهني المزيج على منطقة البشرة المحروقة أو الجروحة. وستلاحظين فعاليته في علاج هذه الحروق والالتهابات الموجودة على بشرتك.

خلطة لشدّ الجسم: الخلطة الثانية:ضعي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الماء واتركيه يغلي حتى يصبح الماء بمقدار ربع كوب ثم يجب أن تتركيه ليبرد. صفّيه وأضيفي إليه ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت اللوز بالاضافة الى أربع ملاعق من كريم الجليسوليد. اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج سميك. طبّقيه كل يوم على المنطقة التي تريدين شدّها في شكل دائري مع التدليك. اذا شعرت بشيء سخن على البشرة لا تخافي لان لذلك شأن في اذابة الدهون وبعد ساعتين استحمي.

خلطة تبييض الاماكن الداكنة: أضيفي ملعقتين من الشوفان إلى ملعقتين من الليمون لتحصلي على خلطة متماسكة. ومن ثم ادهنيها على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء والصابون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية