شعرك أيضاً يحتاج لعطلة

إطلالة الشتاء تتطلّب تسريحات مميزة وأنيقة لتتألّقي دائماً بأجمل حللك، ومع بداية الصيف تبدئين بالتخطيط لقضاء أيام مريحة في عطلتك، فلا تعتقدين أنّ شعرك أيضاً بحاجة لعطلة؟ اكتشفي مع ياسمينة أفضل الطرق لتمنحي شعرك عطلة مريحة بعيداً من هواء مجفف الشّعر القاسي وذلك من خلال:

ias

قصّة شعر متدرّجة: طبّقي قصة الشعر المتدرّج بطبقات شرط أن تتركيه طويلاً لأنّ طول الشعر وثقله يتحكّم دائماً بالتّسريحة. لذلك، اغسليه، سرّحيه جيّداً وضعي القليل من موس الشعر على أطرافه وانطلقي لقضاء نهار ممتع براحة وبلوك صيفي جميل.

الاستعانة بمنشفة الشعر: اغسلي شعرك وسرّحيه جيداً، وعند الإنتهاء من تسريحه، مرّري المنشفة عليه لبضع دقائق واستمرّي بفعل ذلك حتى تتمكّنين من الشعور بجفافه نسبياً. لا تسرّحيه مرة أخرى للمحافظة على تموّجاته الطبيعية، اتركيه ينسدل بحرّية على كتفيك، ولو شعرت قليلاً بالرّطوبة اكتفي بتسريحة ناعمة تسرّحين بها غرّة الشّعر نحو الوراء.

الاستعانة بالكريمات الغنيّة بالزّيوت: إذا كنت من صاحبات الشعر المموّج وتخافين من التعرّض لرطوبة الصيف، اختاري كريماً غنيّاً بالزيوت أو طبّقي خلطة الزيوت الطبيعية في المنزل قبل الاستحمام بـ 30 دقيقة. سرّحي شعرك جيّداً وجفّفيه بالمنشفة لبضع دقائق واخرجي بتسريحة طبيعية وساحرة لأيّام الصيف.

تطبيق تسريحة الضفيرة: يمكنك أيضاً الحصول على تموّجات جميلة ورائعة للصيف من خلال تسريحة الضّفيرة. إغسلي شعرك، سرّحيه جيّداً، وجفّفيه بالمنشفة، طبّقي القليل من موس الشّعر على أطرافه، واعتمدي تسريحة الضّفيرة، انتظري لساعة من الوقت، وتخلّصي من الضفيرة لتحصلي على تموّجات جذّابة وجميلة تتناسب تمتماً مع عطلة الصّيف.

إقرئي المزيد: أصول التعامل مع الشعر المجعّد خلال فصل الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية