علاج لحب الشباب أصبح سهلاً مع مكوّنات طبيعية

افضل علاج لحب الشباب

تعاني الكثير من البنات من مشكلة حب الشباب والبثور التي تنتشر على الوجه والكتفين والظهر والتي تعتبر من #مشاكل_ البشرة الشائعة عند فئة الشباب. ولحب الشباب عدة أسباب سأذكرها في هذا المقال بالإضافة إلى طرق علاجها والوقاية منها لتحصلن على بشرة نضرة وتتخلّصن من هذه المشكلة المزعجة.

ias

أسباب ظهور حب الشباب: 

  1. خلل في الهرمونات داخل الجسم ما يسبّب زيادة في إفراز زيوت البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية.
  2. المستحضرات والكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت تؤدي إلى انتشار حب الشباب والبثور.
  3. أسباب وراثية
  4. البكتيريا والجراثيم على البشرة قد تؤدي إلى حب الشباب
  5. الضغوطات والعوامل النفسية

طريقة علاج حب الشباب طبيعياً: تتعدّد العلاجات للحد من حب الشباب ومنها من خلال تحضير خلطات طبيعية. جرّبتها في البيت وأنصحكن بتجربتها:

خلطة القرفة والعسل: يتميز العسل بخصائصه المضادّة للأكسدة التي تحارب حب الشباب لذلك خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. في الخطوة التالية دهنت المزيد على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

خلطة الزبادي والعسل: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي. في الخطوة التالية، وضعت طبقة من المزيج على وجهي وتركته حتى يجف ثمّ وضعت طبقة أخرى وكرّرت العملية حتى نفذ المزيج. بعد ذلك، تركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

طريقة الوقاية من حب الشباب:

  1. عدم استخدام مستحضرات تحتوي على نسبة عالية من الزيوت.
  2. تجنّب الوجبات السريعة وتناول أطعمة صحية.
  3. تنظيف البشرة يومياً بمرطب
  4. اقرأي المزيد: أسهل طريقة علاج حب الشباب بالليمون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية