افضل علاج للشعر الجاف بخطوات بسيطة

تتعدد #أنواع_الشعر فمنها الشعر الجاف والدهني والعادي. ولكن يحتاج الشعر الجاف للعناية الخاصة لأنه قد يؤدي لتساقط الشعر والقشرة. ما هي الأسباب وراء جفاف الشعر؟ هناك عدة أسباب ومنها سوء التغذية وغسل الشعر كثيراً واستخدام مستحضرات مضرة بالشعر أو صبغ الشعر. لذلك السبب، قررت أن أقدم لكنّ اليوم يا بنات الحل السريع لعلاج مشكلة جفاف الشعر من خلال بعض #الخلطات_للشعر  التي تقوّي الشعر وتجعله أكثر صحة. جرّبت هذه الخلطات في البيت وأنصحكنّ بتجربتها فوراً.خلطات لعلاج الشعر الجاف:

ias

خلطة زيت الزيتون: يعتبر الزيت الزيتون المكوّن المثالي لعلاج الشعر الجاف. وضعت في وعاء القليل من زيت الزيتون ثمّ وضعته في الميكرويف لبضع دقائق. بعد ذلك، فركت شعري وفروة رأسي بالزيت لمدة 10 دقائق تقريباً. في الخطوة التالية، وضعت غطاء بلاستيكي على شعري وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالشامبو. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائج مذهلة.

خلطة المايونيز: يحتوي المايونيز على البروتينات التي تجعل شعركنّ ناعماً ولمّاعاً. دهنت كوباً من المايونيز على فروة رأسي وخصلات شعري حتى أطرافه ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً وتركته لمدة ساعة تقريباً. في الخطوة التالية غسلت شعري بالمياه الفاترة والشامبو.

خلطة الموز للشعر الجاف والتالف: يرطّب الموز شعركنّ ويمنع تقصّفه. هرست في وعاء حبة من الموز ثمّ دهنتها على شعري من الجذور حتى الأطراف. بعد ذلك، تركت المزيج على شعري لمدة 30 دقيقة تقريباً ثمّ غسلت شعري بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على شعر لمّاع وملفت.

اقرئي أيضاً: اكتشفن افضل زيت لتطويل الشعر في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية