افضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019

افضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019

فاز الارجنتيني ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال حفل توزيع جوائز الفيفا في مدينة ميلانو الإيطالية، وكان قد تم الاعلان عن هذه الجائزة في سبتمبر الفائت. وكان الفيفا قد هنّات المملكة العربية السعودية بمناسبة اطلاق الدوري النسائي لكرة القدم في مدينة جدة للمرة الاولى.

ias

وتفوّق ميسي على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي. وكان قد توّج لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم في العام 2018 الا انه كان خارج الترشيحات هذا العام. وبالحديث عن الانجازات، حصلت الأميرة نورة بنت سعد آل سعود على لقب أول سعودية تترأس نادي لرياضة كرة القدم.

ما هي جائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم؟

ان جائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم المعروفة بالانجليزية FIFA World Player of the Year هي جائزة يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، واستمرت مابين عامي 1991 و2009. تتضمن هذه الجائزة أفضل لاعب وافضل لاعبة، ويتم التصويت لها من قبل مدربي المنتخبات وقائدي المنتخبات، حيث لدى كل مدرب ثلاثة أصوات، في تقييم للاعب حيث اللاعب الاول يأخذ خمسة نقاط والثاني ثلاثة نقاط والثالث نقطة واحدة، وبدأت جائزة الرجال في سنة 1991 أما جائزة النساء فبدأت في سنة 2001.

وعند الحديث عن كرة القدم، لا بد من ان نستذكر عربيات خطفن قلوب اهم لاعبي كرة القدم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية