Yasmina

افضل وصفات للعناية بالشعر لتستعيدي صحته وجاذبيته

افضل وصفات للعناية بالشعر

ان الحصول على شعر طويل وجذاب يتطلب منك ان تقدم العناية اللازمة بشعرك وتستعيدي صحته وجمالخ. لذلك، من الضروري ان تختاريخلطات تطويل الشعر المناسبة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خطوات مهمة لتطويل الشعر

  2. وصفه لتطويل الشعر

  3. وصفات الشوفان للعناية بالشعر

1- خطوات مهمة لتطويل الشعر

افضل وصفات للعناية بالشعر

اذا اردت الحصول على شعر طويل وجذاب، من الضروري ان تحرصي على اتباع الخطوات والنصائح التالية:

1- احرصي على عمل حمام زيت للشعر مرتين في الاسبوع.

2- تدليك فروة الرأس بانتظام، فهذا سيساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويمكنك استخدام احد الزيوت مثل زيت اللوز او زيت اللافندر.

3- استخدمي بلسم الشعر بعد الاستحمام فالبلسم يصلح ويرطب الشعر ويعالج الجفاف.

4- قومي بشطف شعرك بالماء البارد بعد الانتهاء من الاستحمام.

5- جففي الشعر بلطف وذلك لتجنب تقصف الشعر وتكسره ومن المفضل ان تتركي شعرك يجف بطريقة طبيعية من دون تعريضه لحرارة مجفف الشعر.

6- احرصي على قص اطراف الشعر بانتظام وذلك لازالة الاطراف المتقصفة كل 6 الى ثمانية اسابيع لتعزيز نمو الشعر.

7- استخدمي المنتجات المناسبة لنوع شعرك للحفاظ على صحته الى جانب العمل على حمايته من اشعة الشمس الضارة.

8- تناول الغذاء االصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر الى جانب شرب كميات كبيرة من الماء.

2- وصفه لتطويل الشعر

افضل وصفات للعناية بالشعر

ان كنت تبحثين عن وصفه لتطويل الشعر والتمتع باطلالة مفعمة بالانوثة والجاذبية، فقد اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير افضل وصفه لتطويل الشعر.

1- البيض وزيت الخروع: هذه الخلطة تساعدك للحصول على شعر ناعم وصحي وتعزز نموه. لتحضيرها اخلطي بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع وملعقة صغيرة من الخل. دلكي فروة رأسك بالمكونات واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر.

2- البصل: يساعد البصل بشكل اساسي على تهزيز نمو الشعر وصحته. لذلك قومي بتقطيع بصلة واستخراج عصيرها ثم اضيفي اليه ثلاث ملاعق من العسل. دلكي فروة رأسك بالمزيجواتركيه لمدة20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- زيت الجوجوبا: هذه الوصفة فعالة جداً في مساعدتك للحصول على شعر طويل وصحي مفعم بالسحر والجاذبية لتلفتي الانظار. كل ما عليك فعله هو ان تقومي بتدليك فروة رأسك بزيت الجوجوبا بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الزبادي: الزبادي هو ايضاً من المكونات التي تمتلك فعالية كبيرة في مجال تقديم العناية اللازمة بشعرك والتخلص من مشاكله وتعزيز نموه. لذلك، قومي بتدليك فروة رأسك بالزبادي بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- الخردل والزبادي: هذه الخلطة فعالة جداً في تعزيز نمو الشعر وذلك عبر مزج ملعقة كبيرة من الخردل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية ثم قومي بتغطيته بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو مع استعمال البلسم المناسب لنوع شعرك.

6- الخردل والسكر: هذه الخلطة تساعد على تقوية الشعر وتعزيز نموه لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الخردل مع ملعقة صغيرة من السكر وصفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.طبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- وصفات الشوفان للعناية بالشعر

افضل وصفات للعناية بالشعر

يعتبر الشوفان من اكثر المواد الطبيعية فعالية في مجال تقديم العناية اللازمة بشعرك واستعادة صحته وجماله والتخلص من مشاكله. من هنا يمكنك اعتماد وصفات الشوفان الفعالة في هذا المجال

1- لعلاج قشرة الشعر: من افضل وصفات الشوفان التي تساعدك على التخلص من قشرة الشعر وتجديد بصيلات الشعر، لذلك، اخلطي 4 ملاعق من الشوفان المطحون مغ ملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة من حليب جوز الهند لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

2- للتخلص من خلايا فروة الرأس الميتة: لتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى خلط ملعقتين من السكر البني مع ملعقتين من الشوفان وملعقتين من بلسم الشعر الخاص بك طبقي المزيج على الشعر الرطب ودلكي فروة رأسك بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني