افضل 6 اماكن سياحية لشهر عسل في تركيا

تحلم كل عروس بقضاء فترة شهر عسل لا تنتسى بعيداً عن الهموم والمسؤوليات التي سبقت فترة الزفاف وسيطرت على التحضيرات. وتبحث العديد من العرايس عن وجهة سياحية قريبة تؤمن لها وللشريك أجمل المنتجعات السياحية لتعيش عطلة استجمام، كما تتضمّن العديد من الأماكن الأثرية والثقافية التي تساعدهما في التعرّف إلى حضارة البلاد. إختارت ياسمينة لشهر عسلك وجهةً سياحية تجمع بين الثقافة والترف والرحلات الإستجمامية التي تساعدك على الإسترخاء: تركيا. تستقبلك تركيا وأجمل معالمها الأثرية والسياحية لتعيشي تجربة فريدة من نوعها وشهر عسل لا ينتسى مع شريكك.

ias

 

                             إكتشفي أهم نصائح للعروس في شهر العسل!

 

 

إكتشفي الآثار التاريخية في مكتبة سيلسيوس

 

تعتبر مكتبة سيلسيوس مكاناً سياحياً مهماً يظهر روعة ودقة الهندسة الرومانية. تمّ بناء هذه المكتبة داخل الموقع الأثري في أفسس وهي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. تضمّ المكتبة مسرحاً كبيراً ومكتبة سيلسيوس وبنيت لتكون مخزناً للمخطوطات والاكتشافات القديمة.

 

إبتعدي عن ضجيج المدن في جزر الأميرات في تركيا

 

إنه المكان المثالي الذي يقصده السياح المتزوّجين حديثاً. إنها جزر الاميرات التي تقع في بحر مرمارا والتي تبعد قليلاً عن اسطنبول فيمكن الوصول إليها بالمراكب الصغيرة. ننصحك بزيارة هذه الجزر في رحلة شهر العسل إذ إنها مكانٌ هادئٌ مناسبٌ للمتزوجين الذين يبحثون عن بعض الإستجمام والنقاهة.

 

                                     4 قواعد الزامية تضمن نجاح برنامج شهر العسل

 

 

أشهر المواقع السياحية في تركيا: ينابيع باموكالي

 

إنها من دون شك وجهة سياحية فريدة من نوعها! تتكوّن المنطقة من ينابيع الماء الدافئة على شكل مدرجات بيضاء اللون فيها برك صغيرة يمكن للسياح الإستمتاع بمياهها. وأبرز ما يميّز منطقة باموكالي هي مياه كربونات الكالسيوم الدافئة والتي من الضروري زيارتها في موسم الشتاء.

 

شاهدي روعة هندسة الجامع الأزرق في اسطنبول

 

شهد هذا الجامع الأزرق تحوّلاً جذرياً على مر السنوات حتى بات اليوم متحفاً يقصده السياح من كافة أقطار العالم ووجهةً أساسيةً للمسلمين في العالم لمشاهدة واحدٍ من أكبر المساجد في العالم.

 

لا تفوّتي مشاهدة أجمل المشاهد الطبيعية في كابادوكيا

 

على الرغم من أنها منطقة بعيدة عن الشواطئ والبحار والساحل، إلا أنك يمكن أن تعيشي في كابادوكيا أجمل اللحظات الرومنسية خصوصاً عند مشاهدة الصخور المتعددة الموجودة في هذه المنطقة والتي تكوّنت منذ آلاف السنين. ننصحك بزيارة كابادوكيا والقيام بجولة في الصباح الباكر في المنطاد لمشاهدة شروق الشمس الرومنسي.

 

إحرصي على زيارة جسر البوسفور

 

يصل جسر البوسفور بين جزئي اسطنبول الأوروبي والآسيوي وتؤمّن العديد من شركات النقل البحري رحلات سياحية في نهر البوسفور يشاهد في خلالها السياح المنطقة ومعالمها السياحية من منظار جديد.
 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية