افكار مبتكرة للاستفادة من الجينز القديم بدل التخلص منه

افكار للاستفادة من الجينز القديم

نخبرك اليوم عن افكار للاستفادة من الجينز القديم بدلًا من التخلص منه، إذ في الإمكان أن تحوّليه إلى أكسسوار أو قطعة ملابس جديدة كليًا تمنحكِ إطلالة حيوية وبعيدة عن الملل، وهذه الأفكار هي من الطرق لإعادة تدوير الأزياء.

ias

الجينز هو من الملابس التي لا تبطل موضتها، ولكن رغم ذلك، كل منا تفكّر بالتخلص منه يومًا ما، والسبب يكون إما لأنّه تلف، أو لأنه لم يعد مناسبًا لمقاسها، أو لأنّه تلف. ولكن بدل رميه، استفيدي منه وحوليه إلى قطع جديدة كليًا.

حوّليه إلى تنورة

بخطوات سهلة جدًا، ولا تتطلّب منكِ سوى الدقة وبعض الأزرار والخيطان، حوّلي سروال الجينز إلى تنورة، والفيديو أدناه يشرح لكِ الخطوات لذلك.

زيّنيه برسومات ملفتة

باستخدام طلاء مخصّص للملابس، حوّلي سروال الجينز القديم إلى آخر جديد كليًا، من خلال تزيينه برسومات تعكس ستايلكِ، وتتناسب مع الصيحات الرائجة، وأفضل فكرة لذلك، هي الأزهار الناعمة.

حوّليه إلى حقيبة

في إمكانك أن تحوّلي سروال الجينز إلى حقيبة جميلة، بالشكل الذي ترغبين بالحصول عليه. فما عليكِ سوى قصّه إلى قطع متساوية، ومن ثم خياطتها كما يحلو لك. وفي إمكانكِ الجمع بين قطع جينز مختلفة الالوان، وكذلك تزيين الحقيبة بعناصر ملفتة، مثل الخرز والرسومات.

حوليه إلى عنصر من قطع الأثاث

بدلًا من أن ترمي سروال الجينز، قصّيه إلى دائرتين متساويتين، أو مربّعين، وقبل أن تنتهي من خياطة القطعتين، إحشيهما بالقطن وتابعي الخياطة، لتحصلي على وسادة مريحة، تشكّل أكسسوارًا جميلة لأي جلسة في الداخل، أو في الحديقة أو على الشرفة.

وبالحديث عن إعادة التدوير، لا بدّ أن نذكر أنّ أكثر من علامة موضة تتبنى مفهوم الاستدامة البيئية، وتثبت ذلك من خلال عدة خطوات تشمل أنواع المواد المختارة، طريقة التصنيع وتجهيز منصات عروض الأزياء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية