إليك اقوى خلطة تبييض للبشرة

اقوى خلطة تبييض

تتعرّض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الميلانين فيها وبالتالي اسودادها. فمن أشعة الشمس المحرقة إلى المواد الكيماوية وغيرها من العوامل التي تضرّ بالبشرة لا يمكن بسهولة تفاديها لأنها جزء أساسي من حياة المرأة.

ias

بالمقابل، كثيرة هي الخلطات التي يمكنك استخدامها في تبييض البشرة وإضاءتها ولكل منها مميزاتها وتأثيرها على البشرة. إنّ كنت تبحثين عن خلطات سريعة المفعول ويمكن تحضيرها في المنزل إليك هذه الخلطات.

خلطة العسل والحليب هذان المكونان هما من الأفضل للبشرة لأنّهما يعتبران الاكسير الطبيعي لمعالجة كل مشاكل البشرة. ولتحضير الخلطة عليك خلط مع كل ملعقة من الحليب ملعقة من العسل وخلطها جيداً في زجاجة وبعدها تدليك البشرة لمدة دقيقتين وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وغسله لاحقاً.

خلطة عصير ليمون وزيت جوز الهند تساعد الحموضة العالية في عصير الليمون على تبييض البشرة كما زيت جوز الهند المعروف بخصائصه المميزة في تبييض البشرة. ويقيم عنصرا هذه الخلطة توازناً، ففي حين يسبّب الليمون الجفاف للبشرة يحافظ جوز الهند على بشرتك رطبة . دلّكي البشرة بهذا الخليط لمدة 25 إلى 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

السدر للاستفادة من فوائد السدر لتبييض البشرة وتنعيمها، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجفّفة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجفّ واستخدمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

خلطة الموز واللوز  هذه الخلطة مفيدة جداً لما في هذين المكونين من فيتامين c وb6 اللذين يساعدان على تحسين انتاج الكولاجين الذي يساعد على تجدّد خلايا البشرة وتفتيح المناطق الداكنة. ولتحضير الخلطة، أخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على البشرة لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتيجة في أسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية