اكتشفي أدوات الماكياج التي تحتاج إلى ثلاجة

ادوات مكياج والثلاجة | كيفية وضع مستحضرات المكياج في الثلاجة

ادوات مكياج والثلاجة | كيفية وضع مستحضرات المكياج في الثلاجة

قد تظنين أنّ ما يقال عن علاقة أدوات الماكياج والثلاجة أمرٌ غير صحيح، وأنّ لا علاقة للطرفين مع بعضهما، إلا أنّ واقع الأمر والدراسات تحديداً تؤكّد أن بعض المستحضرات تحتاج إلى حرارة منخفضة للحفاظ على فاعليّتها وضمان صلاحيّتها لفترة طويلة، ولكن الأهم ان تعرفي أنّ القاعدة تنطبق على أنواع دون الأخرى، فاكتشفي الصواب من الخطأ مع ياسمينة: 

ias

 

            4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

 

الماكياج ذو التركيبة العضويّة: فالمواد العضويّة تزداد فاعليّتها في الحرارة المنخفضة، وتبقى لمدّة أطول، ولكنّ شرطها ألا تبقى مفتوحة ومن دون غطاء. 

 

طلاء الأظافر: لا يحتاج هذا المستحضر إلى ثلاجة، لأنّ تركيبته عرضة للجمود بفعل الحرارة المنخفضة، مما سيجعله يفقده وظيفته بشكل كلي. 

 

الكحل الأسود وأقلام تحديد الشفاه: حين نتحدّث عن الثلاجة ومستحضرات الماكياج، يأتي الكحل الأسود إلى ذهننا في البداية، إلا أنّ النصائح توجهك إلى عدم وضعها داخل الثلاجة لوقت طويل، بشرط ألا يتخطى الأمر اليومين أو الثلاثة، لأنّه لاحقاً ستجمد تركيبة الكحل وتلوين الشفاه. 

 

          3 أخطاء ترتكيبنها مع قلم تحديد الشفاه

 

مستحضرات ماكياج البشرة: لا تنتمي مستحضرات ماكياج البشرة بدءاً من الكونسيلر وكريم الأساس الأولي وكريم الأساس والبودرة إلى قائمة الأدوات التي يمكنك وضعها داخل الثلاجة، لذا لا تجربي مطلقاً حفظها في ذلك المكان. 

 

أحمر الشفاه: يمكنك وضع أحمر الشفاه في الثلاجة لمدة ثلاثة أيّام على الأكثر، إذا كان هناك خوفٌ من سيلانه، وفي حال انتفى هذا السبب، يمكنك أن تحفظيه في حرارة الغرفة المعتدلة. 

 

         كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

 

الماسكارا: يفضّل وضع الماسكارا المقاومة للدموع في الثلاجة، بدلاً من العاديّة، فالأولى تتفاعل إيجابياً مع الحرارة المنخفضة، أما النوع الثاني يرفض ذلك. 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية