Yasmina

اكتشفي أفقر الفاكهة بالسعرات الحرارية وألذ طرق تحضيرها

الفاكهة بالسعرات الحرارية القليلة

خبر سار لكل من يتبعن رجيماً غذائياً بهدف خسارة الوزن، إذ إن في جعبة عالم الفواكه الشاسع أنواع كثيرة لذيذة، حلوة الطعم وتحتوي على كمية بسيطة من السعرات الحرارية. وكي نضرب عصفورين بحجرين واحد، حضرّنا لك من ياسمينة ألذّ طرق تحضير هذه الفاكهة في وجبات خفيفة تتناولينها بين وجباتك.

اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه أنت؟

البطيخ

البطيخ: بسبب طعمه الحلو واللذيذ قد يظنّ الكثيرون أن البطيخ هو من ألدّ أعداء الرشاقة فيما العكس هو الصحيح. فكلّ كوب أو 100 غرام من البطيخ يحتوي فقط على 30 سعرة حرارية وهو عدد ضئيل جداً ومشجّع أيضاً! إضافةً الى ذلك تحتوي هذه الفاكهة الحمراء على الألياف، الفيتامين سي، البوتاسيوم والمغنيسيوم، إضافةً الى نسبة 92% من الماء.

ولوجبة خفيفة لذيذة، قطّعي البطيخ مربّعات صغيرة، أضيفي اليها عصير الحامض ووريقات النعناع وضعيها في الثلاجة لساعة لتبرد جيداً. بعدها اشوي مقدار 30 غراماً من جبنة الحلوم البيضاء، قليلة السعرات الحرارية والدهون وأضيفيها الى المزيج، لتحصلي على سلطة لذيذة تروي ظمئك وجوعك.( اكتشفي معنا عصائر أساسها البطيخ لانقاص الوزن)

الفراولة

الفراولة: دراسة بعد أخرى تثبت الفراولة قدراتها الصحية الخارقة وفوائدها الكثيرة. فهي فواكه لذيذة وحلوة المذاق أيضاً، أهمّ مصادر الفيتامين سي والفيتامين ب6 إضافةً الى المنغنيز، وهو معدن مسؤول عن تقوية العظام وتعزيز الجهاز المناعي. كما تساهم مواد الفراولة على محاربة تكدّس الدهون في الجسم وخصوصاً عند البطن. وبالنسبة لعدد السعرات الحرارية في المئة غرام فهي 33 فقط.

لتحضير الفراولة بألذّ الطرق اخترنا لك اثنتين:

  • قطّعي الفراولة بشكل قطع صغيرة جداً رفيعة أضيفي اليها ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين من العسل. امزجي المزيج جيداً وضعيه في الفريزر لحوالي الساعة وقدّميه مثلجاً بارداً.

  • قطّعي الفراولة بشكل دوائر، اضيفي اليه كوباً من زبادي الفانيلا خالي من الد سم ورشي عليه قطع اللوز الصغيرة.

البابايا

البابايا: تعتبر هذه الفاكهة الاستوائية برتقالية الطعم من أهمّ انواع الفاكهة أيضاً التي تحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، بمعدّل 42 سعرة في المئة غرام. ومن أهمّ فوائدها نسبة الفيتامين سي العالية فيها والفيتامين A. إضافةً الى نسبة البوتاسيوم العالية فيها إضافةً الى الكالسيوم والمغنيسيوم.

  • في خلّاط ضعي البابايا المقطّعة منزوعة البذور، أضيفي اليها ملعقة عسل، ملعقة عصير الليمون الحامض إضافةً الى كوب من قطع الثلج. أديري الخلاط لخمس دقائق وقدّمي المشروب على شكل سموثي.
التوت الأحمر

التوت الأحمر: أو ما يعرف باللغة الانكليزية بالـRed berry، يحتوي وككل عائلة التوت على سعرات حرارية خفيفة جداً وتحديداً 27 سعرة لقبضة اليد. ومن أهمّ فوائد التوت الأحمر هو تخفيفه لالتهابات وتضخّم شرايين الدم أي يقيك من الدوالي والروماتيزم على سبيل المثال.

  • لتحضير التوت الأحمر بطريقة شهية ذوبي مغلفاً من الحليب خالي الدسم في ماء ساخنة، ضعيه على النار، أضيفي اليه ملعقة نشاء وملعقة محلّي اصطناعي إضافةً الى رشّة فانيلا. عندما يصبح المزيج لزجاً اطفئي النار. اتركيه ليبرد، اخلطي فيه حبوب التوت وضعيها في الثلاجة لقرابة الساعة.

اقرئي المزيد: الفوائد الصحية الموجودة في الأطعمة الحمراء

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!