اكتشفي الأخطاء التي ترتكبينها بحق إطلالتك والتي تجعلك تبدين أكبر سناً

تخطئ الكثيرات بحقّ إطلالتها من دون أن تدرك حتى أنّها السبب في هذا اللوك السيء، لذلك وإن كنتِ تتساءلين لماذا تظهركِ إطلالتك تحديداً أكبر سناً، فالأسباب تكمن في طريقة تنسيقك لإطلالتك هذه والصيحات والملابس التي تختارينها.

ias

إذاً، ما هي الأخطاء التي ترتكبينها بحقّ إطلالتكِ والتي تجعلكِ تبدين أكبر سناً؟ أوّلاً، نشير إلى أهميّة اختيار الألوان والأقمشة المناسبة لعمرك، فبعض الألوان لا سيّما تلك التي تأتي ضمن تدرجات البني والرمادي تظهرك أكبر سناً كما أنّ خيارك للأقمشة التويديّة مثلاً أو المخمليّة وتحديداً المخمليّة المقلّمة تبديك أيضاً أكبر سناً.

الخطأ الثاني الذي تقترفينه حين تنسّقين إطلالتك والذي يجعلكِ تبدين أكبر سناً هو اختيارك للملابس بقياسٍ خطأ وتحديداً بقياس كبير إذ من المهمّ أن تفرّقي بين الملابس الفضفاضة والملابس بالقياس الخطأ والكبير.

فالملابس الفضفاضة هي موضة رائجة وتأتي بقصّة أكتاف تناسب أكتافك أما الملابس بالقياس الخطأ فتظهركِ أكبر سناً، لذا إحرصي أن تكون ملابسك بقياسك الفعليّ.

الخطأ الثالث الذي تقترفينه بحقّ إطلالتك هو اعتمادك ملابس قديمة أو تمتلكينها في خزانتك من دون إضافة لمسة حيويّة وجديدة وعصريّة وتنسيقها مع أكسسوار أو قطعة أخرى رائجة هذا الموسم.
هذه النقطة مهمّة جداً إذ تحبّ الكثير من السيدات أن يعتمدن الإطلالة التي تحافظ على ستايلهن المائل إلى الكلاسيكيّة وإن كان ذلك يعني تمسّكهنّ بما لديهنّ في الخزانة ولكن ينسين أنّه وفي حال اعتماد إطلالة منسّقة بالكامل من القطع القديمة فهذا يعني تلقائياً الحصول على إطلالة قديمة الطراز، لذلك، يمكنكِ أن ترتدي توب أو قميص لديكِ في الخزانة ولكن إحرصي على مزجه وتنسيقه مع أكسسوار جديد كأن ترتدي مثلاً القميص الكلاسيكيّ مع حزامٍ رائج أو بطريقة رائجة وليس كما كنتِ ترتدينه من 10 سنوات.

الخطأ الرابع يقع حين تتمسّك إحداهنّ بصيحة كانت رائجة منذ سنوات (إيّاك وارتداء هذه الصيحات مجدّداً… وإلا بدت إطلالتك قديمة الطراز) عدّة وتستمرّ في اعتمادها على الرغم من أنّ موضتها تكون قد ولّت كأحذية الـ Wedges الرياضيّة أو الأحذية بالكعب العالي الـ Platform من الأمام مثلاً، هذه القطع التي ومهما اخترتِ من صيحات رائجة وعصريّة أخرى ستبقى إطلالتك قديمة الطراز وبالتالي ستبدين أكبر سناً.
أخيراً، لا بدّ من توضيح نقطة مهمّة ألا وهي أنّه وإن كان القياس الكبير أو الألوان الداكنة تظهرك أكبر سناً فاختيار الألوان الزهريّة كثيراً والصيحات أو القصات القصيرة والتي تعتمدها المراهقات ستظهرك بدورها أكبر سناً (التجارب أثبتت أن الاسود يظهرك أكبر سناً… فما البديل؟) وليس أصغر.
على عكس ما تعتقده الكثيرات اللواتي يلجأن إلى هذه القصّات للظهور أصغر سناً، إنّ اعتمادهنّ صيحات المراهقات سيسلّط الضوء على كبر سنّهن، لذا إحرصي على اختيار الصيحات التي تناسب عمرك وتخلي عن الصيحات التي تذكّرك بإطلالتك أيام المراهقة.

إقرأي المزيد: أخطاء ماكياج تظهرك أكبر سناً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية