Yasmina

اكتشفي اهم فوائد البروتين للشعر

اكتشفي اهم فوائد البروتين للشعر

هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر وتبحثين عن العلاج لنمو شعرك؟ اليك الحل مع ياسمينة.
يبدأ تساقط الشعر نتيجة عوامل عدة أبرزها سوء النظام الغذائي، الضغط النفسي، التغيرات المناخية، اختلال التوازن الهرموني، الحمل، والخ... لكي تحصلي على طول الشعر الذي تحلمين به، عليك إضافة المأكولات البروتينية على نظامك الغذائي. فبحسب أهم أخصائي الامراض الجلدية، إن أهم أسباب تكسر الشعر وتساقطه تعود الى النقص في البروتين. تعرفي مع ياسمينة على أهم فوائد البروتين لشعر ينبض صحة وقوة.

حماية الشعر ضد التساقط: لكي تتجنّبي مشكلة تساقط الشعر، أدخلي على نظامك الغذائي المأكولات الغنية بالبروتين كالبيض، الاسماك، فول الصويا، التوفو، اللحوم، المكسرات، البقول، الحبوب واللبن. تختلف حاجة الجسم الى كمية البروتين بحسب العمر، الجنس، الطول والوزن. لذلك، ننصحك باستشارة أخصائي التغذية ليحدّد لك حاجتك من كمية البروتين كما ننصحك بالنوم جيداً أقلّه 8 ساعات يومياً للتخلّص من ضغوط الحياة اليومية التي بدورها تؤثر على صحة شعرك وتؤدي بالتالي الى تساقطه.

حماية الشعر ضد التقصف والتكسر: تلجأ معظم النساء الى المكمّلات الغذائية الغنية بالبروتين بهدف حماية شعرهن ضد التكسّر. يتكوّن الشعر من البروتين ما يعني أن شعرك يحتاج اليه لكي ينمو لذا إن كنت لا تؤمنين حاجة جسدك للبروتين فهو سيحاول أن يعوّض هذا النقص من خلال قطع إمدادات البروتين عن شعرك، الامر الذي يؤدي الى ضعف شعرك وتلفه. لذلك، إن كنت تعانين من الشعور بالحرج والانزعاج نتيجة نهايات شعرك المتقصّفة، أكثري من تناول المأكولات البروتينية.

تغذية الشعر وتنشيط عملية نموه: يصعب على الشعر المتكسّر أن يصل الى الطول الذي تحلمين به. وعلى الرغم من محاولاتك البائسة لتحفيز نموه، لن تنجحي بتحقيق ذلك خاصة اذا كان شعرك يميل الى التكسّر . لذلك، ننصحك بتأمين حاجتك للبروتين ما يمنحك شعراً قوياً وصحياً لينمو بالطريقة التي ترغبين بها.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر