اكتشفي عادات وتقاليد الهند في الاعراس

اكتشفي عادات وتقاليد الهند في الاعراس

نكشف لك اليوم عادات وتقاليد الهند في الاعراس التي تتميز بالكثير من التقاليد التي تختلف عن تقاليد الاعراس في بلادنا، مع العلم انها تختلف بين بلد عربي وآخر. واللافت ان هناك الكثير من التقاليد الغريبة التي تدخل في اغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم.

ias

ابرز المعايير في الزواج في الهند

نخبرك بداية عن ابرز المعايير في الزواج في الهند اولها الدين وهو اهم المعايير في الزواج بين الهنود، حيث يجب التوافق في الدين بين العروسين. الطائفة الدينية حيث تنقسم الهندوسية إلى طوائف، وعليه يجب أن يكون توافق طائفي بين العروسين. اضافة الى الخلفية الثقافية لعائلة العروسين واللافت ايضا ان خريطة الأبراج تؤدي دورا في مدى التوافق بين العروسين. اضافة الى مستوى المهني والذي يركز عليه أهل العروس إن كان العريس مؤهلاً أم لا. وهنا ندعوك لرؤيةاجمل نقش هندي ناعم لعروسالموسم.

عادات زواج الهندوس

تختلف عادات زواج الهندوس من منطقة إلى أخرى، لكن الامر المشترك هو صلاتهم وتبادل الهدايا إيذانا بقبول الزواج بين الطرفين، حيث تتم مراسم الزواج في صالة زفاف مستأجرة أو في خيمة منصوبة بفناء بيت أهل العروس، وتعتبر عادة السبع خطوات من اهم شعائر الزواج الهندوسي حيث يتوجه كل منهما نحو الشمال بمقدار سبع خطوات ومن بعدها تنعطف العروس نحو يسار العريس، وبهذا يكون إعلان الزواج.

وتختلف هذه العادات عن عادات الزواج عند الشعوب الاخرى من السيخ والاساميين وبين الطوائف الاخرى، اما عادات الاسلام في الزواج فهي عقد بين المتزوجين، ويسمى الاحتفال الذي يتم فيه تبادل خاتم الزواج بين العروسين ويُثبت تاريخ الزواج بالمانجني.

ومن تقاليد الاعراس الى اجمل صور فساتين هنديّة المعروفة باقمشتها الرائعة! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية